“الرقابة على شركات ومكاتب الاستقدام” ورشة مهنية لمفتشي “عمل الأحساء”

الزيارات: 765
التعليقات: 0
“الرقابة على شركات ومكاتب الاستقدام” ورشة مهنية لمفتشي “عمل الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6575583
“الرقابة على شركات ومكاتب الاستقدام” ورشة مهنية لمفتشي “عمل الأحساء”
ماجد النجيدي - الأحساء نيوز

بحضور سعادة مدير عام إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عارف الشهري وسعادة مدير مكتب العمل بمحافظة الأحساء عبدالعزيز المغنم عقدت وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل صباح هذا اليوم الاثنين 3 شعبان 1440 ورشة عمل خاصة بالرقابة على شركات ومكاتب الاستقدام الأهلية لمنسوبي ومنسوبات قسم التفتيش والإرشاد المهني بالمكتب.

حيث تضمنت الورشة التي حضرها رئيس قسم التفتيش والإرشاد المهني بالمكتب منصور المهنا وعدد من منسوبي ومنسوبات القسم ثلاث محاور رئيسية: محورها الأول الهدف من الرقابة على شركات ومكاتب الاستقدام ومحورها الثاني الإجراءات المتبعة للزيارة والمحور الثالث المقرات والمخالفات.

دارت محاور هذه الورشة حول فئات التصنيف المرخص لها والتي اشتملت على ( أ.ب.ج ) ولكل نشاط اشتراطاته الخاصة من حيث تقديم الخدمات وآلية التعاقد مع العمالة كما تم توضيح مهام مفتش العمل قبل واثناء وبعد الزيارة الميدانية من الدخول على خدمة مساند ومعرفة تفاصيل المكتب العنوان وبيانات المسجلين على نظام الوزارة والتأكد من تحقيقها لمعايير الرقابة كما تم التطرق لآلية ضبط المخالفات التي توجد على نظام تمام والمخالفات الورقية التي ترصد على النظام وبالتالي رفعها للإدارة المختصة لاتخاذ الإجراءات وفقاً للقواعد.

وقد تميزت الورشة التي أدارها المدرب محمد القطان بطرح العديد الموضوعات المهمة والمرتبطة بالمحاور الثلاثة التي تناولها خلال هذه الورشة وآلية تنظم العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والمستفيد من الخدمة والخدمات الاخرى التي تقدمها البرامج مثل مساند واجير.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>