“تعليم الأحساء” تدرب 32 ألف طالب وطالبة وتحصد المركز الأول في “برنامج ريالي”

الزيارات: 860
التعليقات: 0
“تعليم الأحساء” تدرب 32 ألف طالب وطالبة وتحصد المركز الأول في “برنامج ريالي”
https://www.hasanews.com/?p=6575547
“تعليم الأحساء” تدرب 32 ألف طالب وطالبة وتحصد المركز الأول في “برنامج ريالي”
بسام الأحمد

حصدت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في إدارة نشاط الطلاب والطالبات على المركز الأول ضمن منافسات برنامج ريالي للوعي المالي على مستوى إدارات التعليم بمناطق المملكة ضمن المنافسات المنفذة على مستوى الوزارة وذلك بنسبة ١٢٧٪؜ بعدد يقارب ٣٢ ألف طالب وطالبة.

ويشرف على البرنامج خبير ريادي الأستاذ محمد الدعيج الذي بدوره قدم شكره لمدير عام التعليم بالأحساء الأستاذ أحمد بالغنيم والمساعد التعليمي الأستاذ حمد العيسى ومدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي نظير دعمهم للمدارس وحرصهم على استفادة ابنائنا الطلاب لمثل هذه البرامج النوعية ، كما قدم مدير عام التعليم بالأحساء شكره لمقام الوزارة والجهات المشرفة نظير تقديم الدعم الكبير لهذه البرامج التي تعود على ابنائنا بالنفع والفائدة في مجال الوعي المالي .
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم أطلقت برنامج “ريالي” للوعي المالي، بهدف تأهيل مليوني طالب وطالبة في المدارس والجامعات حتى عام 2020 بالشراكة مع شركة “سدكو القابضة”، و تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع.

وينفَّذ البرنامج على مدار 3 حصص دراسية، حيث يقوم سفراء البرنامج بتدريب ما لا يقل عن 200 طالب خلال 3 أسابيع من حصولهم على دورة تدريب السفراء، ليستكمَل بعدها عدد من المهام لتحقيق متطلبات البرنامج بعد توزيع الكتيبات والحصّالات المقدمة من الشركة، كما يهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الطلاب وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تساعدهم على مواجهة مسؤولياتهم المالية واتخاذ قرارات مالية سليمة بعيش حياة كريمة، عبر منتجَين هما “دورة ريالي للأشبال” للصفوف العليا من المرحلة الابتدائية، و”دورة الأجيال للمرحلة المتوسطة والشباب للمرحلة الثانوية” والتدريب بها على موقع “ريالي الإلكتروني”.

ويشتمل البرنامج التدريبي على وحدتين، الأولى عن “التخطيط” والمحور المالي والميزانية الشخصية والادخار، والثانية عن الاستثمار والاقتراض، حيث تشمل المحاور تعريفًا لعدد كبير من المفردات في كل وحدة.

كما تجدر الإشارة إلى أن “ريالي” نظم نشاطات مختلفة، شملت زيارات للمدارس وإلقاء محاضرات حول أهمية الادخار، وإقامة حلقات حوار تفاعلية مع الطلاب والطالبات، حول إدارة المال والتوازن في الإنفاق، وإقامة مشاهد تمثيل تفاعلية من قبل الطلبة، للحث على مبادئ التخطيط المالي وإعداد الميزانيات، كما تم مؤخرًا عقد ملتقى ريالي للوعي المالي‬⁩ لطلبة مدارس ⁧‫تعليم الأحساء‬⁩ للتوعية المالية و الإدخار ، والاقتراض، والاستثمار ، بمشاركة عدد من المختصين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>