احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

تعرف على أبرز بنود اللائحة الجديدة للإجازات المرضية في الوظائف الحكومية

الزيارات: 997
التعليقات: 0
تعرف على أبرز بنود اللائحة الجديدة للإجازات المرضية في الوظائف الحكومية
https://www.hasanews.com/?p=6575459
تعرف على أبرز بنود اللائحة الجديدة للإجازات المرضية في الوظائف الحكومية
محليات - الأحساء نيوز

كشفت وزارة الخدمة المدنية عن اللائحة التنفيذية الجديدة للإجازات المرضية وآلية تعويض الموظفين الحكوميين في حالات الإصابة والمرض، سواء بسبب العمل أو غيره.

كما حددت اللائحة آلية احتساب الإجازات براتب أو بدونه، وصلاحية المستشفيات والهيئات الطبية في منح الإجازات المرضية، التي تتجاوز 30 يومًا.. وحددت اللائحة آلية العلاج والحصول على الإجازات من خارج المملكة على أن يتم العمل بها ابتداءً من 11 رمضان المقبل.

وبحسب “المدينة” فإن الموظف يستحق إجازة مرضية سنتين خلال 4 سنوات خدمة في اللائحة الجديدة، وذلك في إطار ضوابط عديدة منها 6 أشهر براتب كامل ومثلها بنصف راتب وسنة بربع راتب. ويســتحق الموظــف، الــذي يتعــرض لإصابة أو مــرض يمنعــه مــن أداء عملــه بصفــة مؤقتـة، وتكـون الإصابة أو المـرض بسـبب تأديـة العمـل، إجـازة مرضيـة لا تتجـاوز مدتهـا سـنة ونصـف براتـب كامـل.

ويسـتحق الموظـف المصـاب بفشـل كلـوي أو بأحـد الأمراض، التـي تسـتلزم جلسـات عــلاج دوريــة إجــازة براتــب كامــل عــن الأيام التــي يتــم فيهــا إجــراء الغســيل لــه للتنقيــة الدمويــة أو حضــور جلســات العـلا ج الدوريـة بمـا لا يزيـد علـى «سـتين» يومـًا فـي السـنة.

ويشترط لتعديل سبب إنهاء خدمة الموظف مـن الغيـاب أو غيره إلـى العجـز الصحـي أن يتقــدم الموظــف المنتهيــة خدمتــه بطلــب تعديــل ســبب إنهــاء الخدمــة قبــل مضــي (خمــس ســنوات) مــن تاريــخ انقطاعــه عــن العمــل، وأن يتضمــن هــذا الطلــب مبــررات مقنعــة عــن أســباب التأخــر فــي تقديــم الطلــب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>