احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

“الغذاء والدواء” تحذِّر من مكمل غذائي: تخلصوا منه

الزيارات: 3557
1 تعليق
“الغذاء والدواء” تحذِّر من مكمل غذائي: تخلصوا منه
https://www.hasanews.com/?p=6575229
“الغذاء والدواء” تحذِّر من مكمل غذائي: تخلصوا منه
محليات - الأحساء نيوز

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم الجمعة، من استخدام جميع التشغيلات للمكمل الغذائي «فوريفر جين شيا»، موضحةً أنّه لم يتم التأكّد من خلوه من مواد قد تكون مضرة بالصحة.

وقالت الهيئة، في بيان مقتضب عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنّ الشركة المنتجة تسوّق له بادعاءات طبية مضللة، ولم يتم التأكد من سلامته وفعاليته، موضحةً أنّها «فوريفر جين شيا» غير مسجل لدى سجلاتها.

ونشرت «الغذاء والدواء» «إنفو جراف» يتضمّن مزيدًا من التفاصيل عن هذا المنتج، قائلةً: إنّ علامته التجارية «فوريفر»، وبلد الصنع هي الولايات المتحدة الأمريكية، ويُلزم هذا الحظر جميع تواريخ الصلاحية وكذا جميع التشغيلات.

وأوضحت أنّه لا يمكن التأكُّد من خلو هذا المنتج من مواد قد تكون مضرة بالصحة، ونصحت المستهلكين بعدم استخدامه والتخلص منه، وكذا تجنّب استخدام المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لدى الهيئة، وعدم شراء المستحضرات الصيدلانية من منشآت غير مرخصة أو قنوات بيع غير نظامية.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، إغلاق ثلاثة مستودعات لمنتجات التجميل ومصنع عطور بالمنطقة الشرقية؛ بسبب العمل دون ترخيص، وقالت إنّ مجموع ما ضبطه مفتشو الهيئة في المستودعات بلغ 39 ألفًا و702 منتج مخالف؛ لعدم الإدراج وسوء التخزين.

ولم يلتزم مصنع العطور المخالف باشتراطات التوزيع والتخزين الجيد بحسب الهيئة التي أعلنت اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المسؤولين عن المستودعات والمصنع.

في شأنٍ آخر، اقترحت الهيئة إنشاء مركز خليجي لسلامة الغذاء وتقييم المخاطر، وقد جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لسلامة الأغذية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن سعد الجضعي، بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون بمسقط.

 وناقش الاجتماع اللائحة التنفيذية للقانون الموحد للغذاء لدول مجلس التعاون، إضافة إلى متابعة القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية في الاجتماع الثالث، والدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة وآليته، وفعاليات اليوم الخليجي لسلامة الأغذية للعامين 2017 و2018، والخطة الاستراتيجية للجنة الخليجية لسلامة الأغذية (2019- 2022).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    فوريفر هذه الشركه لها فرع في الاحساء في ستار مول اللي فيه هومي امتداد كلية الشريعه وبنك سامبا تبيع هالمنتجات كيف اخذت تصريح تفتح لها محل ومن صرح لها تبيع وتسوق هالمنتجات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>