احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا” متحدث “الصحة”: أعداد حالات كورونا في إطار التحكم متحدث الداخلية: المشي لأداء الصلاة في المسجد متاح وقت منع التجول

“الخالدية الابتدائية” تنفذ ثلاث برامج تربوية

الزيارات: 708
التعليقات: 0
“الخالدية الابتدائية” تنفذ ثلاث برامج تربوية
https://www.hasanews.com/?p=6575132
“الخالدية الابتدائية” تنفذ ثلاث برامج تربوية
عبدالله السعادات - الأحساء نيوز

نفذت مدرسة الخالدية الابتدائية بمحافظة الاحساء بالهفوف عدة برامج على مدار ثلاثة ايّام من يوم الاحد الى الثلاثاء الموافق ٢٤-٢٦ /١٤٤٠/٧ فبتدات بالتاجر الصغير المشروع التربوي (مشروع التاجر الصغير) والذي يهدف الى تدريب الطلاب على المهن واحترامها والى حب العمل في مجال الاعمال التجارية حيث يقوم مشروع التاجر الصغير على تشجيع وتسهيل ايصال فكرة المشاريع الصغيرة والعمل التجاري لدى الطلاب من خلال توفير بيئة تجارية تنافسية حقيقية لعرض وبيع منتجاتهم ويساهم المشروع الذي ينظمه النشاط الطلابي بالمدرسة بشكل فصلي وفي أجواء من الإبداع والتعلم والمرح، في جذب رواد الأعمال من الطلبة لبناء جيل مبدع من قادة الأعمال وتقديمهم لسوق العمل في وطننا الغالي في قابل الايام فطريق الالف ميل يبدأ بخطوه.

كما ان من أهداف المشروع التربوي مساعدة الطلاب على تحويل أفكارهم إلى حقيقة ملموسة والى تطوير روح العمل لديهم والى غرس قيما تربوية جميلة مثل الصدق والامانة والاحسان والسماحة وغيرها من القيم الاسلامية التي يتصف بها التاجر المسلم كحث الطلاب على السعي إلى البيع الحلال، وعدم الغش، إضافة إلى احترام مهنة العمل الشريف والى اكسابهم مهارات اخرى مثل مهارات الحساب (الجمع والطرح والضرب والقسمة) وذلك من خلال توفير بيئة عمل تنافسية بينهم تحاكي العالم الحقيقي للأعمال،كما أن من اهداف المشروع كسر حاجز الخجل والفشل وإيجاد نوع من التنافس الشريف بين الطلاب، كما ان من اهداف المشروع اشراك اسرة الطالب في البرنامج ليتم التواصل والتعاون بين البيت والمدرسة عن طريق هذا المشروع التربوي الذي يستهدف الطالب والاسرة على حد سوى.

وقد بدأ تنفيذ المشروع في تمام الساعة التاسعة برعاية كريمة من قائد المدرسة الاستاذ/ خالد الباش وبتجهيز الطاولات المعدة للبيع في فناء المدرسة الداخلي تم السماح لطلاب المدرسه لتنفيذ مشاريعهم  لترتيب بضائعهم المعدة للبيع .

وقد تم البرنامج في جو من المتعة والمرح التي بدت على وجوه الطلاب والمعلمين وعدد من الزوار من اوليا الامور الذين ابدوا سعادتهم واعجابهم بالمشروع ، حيث لمسوا لدى ابنائهم الجدية والثقة بالنفس واكتسابهم عدد كبير من القيم والاهداف المرجوة من البرنامج.

وفي يوم الاثنين / التمر والحليب بالشراكة مع شركة حليب السعودية حيث ان أهداف البرنامج تثقيف الطلاب بأهمية الغذاء الصحي الأبتعاد عن الأطعمة الغير مفيدة أبدأ يومك بسبع تمرات، واختتمت البرامج يوم الثلاثاء بالسلة الغذائية والذي يعتبر ضمن مبادرتها المجتمعية  وفق خططها في برنامج الشراكة المجتمعية واستشعاراً بدورها في بناء المجتمع وأفراده، وأهمية غرس القيم الخيرية والتطوعية والإنسانية في أبناءها الطلاب لجعلهم فاعلين منتجين في مجتمعهم.

ويعتبر هذا البرنامج ضمن أنشطة المدرسة التثقيفية والتوعوية والإرشادية والتي تعزز من خلاله أهمية ودور الشراكة المجتمعية وما تعكسه من قيمة إيجابية، وتلمساً لدور عمل الجمعية الخيرية وما تقوم به من أعمال جبارة ومثمرة بفضل الله في خدمة المجتمع، وتضامناً مع حث الطلاب على معرفة ماتقدمه الجهات الخيرية الرسمية والغرض من إنشائها، ومن منطلق تعزيز السلوك الإيجابي لديهم، ويهدفهذا المشروع للتكامل والتواصل وتحقيق الدور الريادي والشراكة بين المنظومة التعليمية “المدرسة” والمنظمات الأخرى الرسمية “الجمعية” لرفع ثقافة المجتمع ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>