احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

“ساما” تحدد مواعيد عمل البنوك خلال “رمضان” وإجازتَيْ “الفطر والأضحى”

الزيارات: 949
التعليقات: 0
“ساما” تحدد مواعيد عمل البنوك خلال “رمضان” وإجازتَيْ “الفطر والأضحى”
https://www.hasanews.com/?p=6575119
“ساما” تحدد مواعيد عمل البنوك خلال “رمضان” وإجازتَيْ “الفطر والأضحى”
محليات - الأحساء نيوز

حددت مؤسسة النقد العربي السعودي، أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك وإجازتَيْ عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك للعام الجاري.

وقالت «ساما»، في تعميم صادر عنها اليوم، وجهته إلى البنوك والمصارف العامة؛ إن أوقات العمل اليومية للبنوك بشأن التعامل مع الجمهور خلال أيام عمل شهر رمضان، ستكون من العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وحول إجازة عيد الفطر، أكدت مؤسسة النقد أن إجازة هذا العام تبدأ بنهاية عمل يوم الخميس 25 رمضان، الموافق 30/5/2019م، على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد 6 شوال، الموافق 9/6/2019م، بحسب تقويم أم القرى.

أما عن إجازة عيد الأضحى، فقالت «ساما»: إنها تبدأ مع نهاية عمل يوم الخميس 7 ذي الحجة، الموافق 8/8/2019م، على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد 17 ذي الحجة، الموافق 18/8/2019م، بحسب تقويم أم القرى.

واستثنت مؤسسة النقد مكاتب البنوك وفروعها الموسمية في مدينتَي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدّسة في مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة والمنافذ الحدودية، من فترة الإغلاق، مؤكدة أنها ستبقى مفتوحة بصفة مستمرة خلال موسم الحج، بما في ذلك يومي الجمعة والسبت لخدمة الحجاج والمعتمرين.

وطالبت ساما البنوك بضرورة فتح فروع جديدة في المناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان، والأماكن التي تستدعي الحاجة فيها إلى التعامل مع البنوك، وفي المطارات والمنافذ الحدودية المختلفة للعمل فترات معينة خلال عطلة الأعياد، وإبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها.

وكان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، توقع اليوم الخميس، أن تكون مدة شهر رمضان هذا العام 29 يومًا.

وقال الزعاق – عبر حسابه بموقع التواصل «تويتر» – إنه تبقى 32 يومًا على شهر رمضان، مضيفًا أن يوم السبت المقبل الموافق السادس من أبريل، هو غرة شهر شعبان، وستكتمل عدته 30 يومًا.

وأضاف أن يوم الإثنين الموافق السادس من مايو، هو غرة شهر رمضان، وعدته 29 يومًا، بينما يوم الثلاثاء الموافق الرابع من يونيو فهو أول أيام عيد الفطر المبارك، وستكتمل عدة شهر شوال 30 يومًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>