احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

بالصور… “أمين الأحساء” يدشن أعمال بلدية “وسط الهفوف” التاريخي

الزيارات: 1004
التعليقات: 0
بالصور… “أمين الأحساء” يدشن أعمال بلدية “وسط الهفوف” التاريخي
https://www.hasanews.com/?p=6575066
بالصور… “أمين الأحساء” يدشن أعمال بلدية “وسط الهفوف” التاريخي
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

دشن أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، بلدية وسط الهفوف التاريخي، للبدء بأعمالها الهادفة إلى الحفاظ على التراث العمراني للمنطقة، إضافة إلى أعمالها البلدية والخدمية بما شأنه تقديم خدمات أفضل للمستفيدين.

وأوضح أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم خلال التدشين، أن استحداث بلدية متخصصة تُعنى بالحفاظ على التراث العمراني وتقديم خدمات بلدية، يأتي انطلاقاً من الأهمية التراثية العريقة للأحساء، والمحافظة على هذا الإرث وهوية المكان، والذي يعتبر تجسيداً عملياً للحفاظ على تاريخنا.

وأشار إلى أن امانة الاحساء، تُعد أول أمانة على مستوى المملكة تستحدث بلدية متخصصة بالتراث، مبيناً أن اعمال البلدية ستتركز على الجانب البلدي والخدمي،  إضافة إلى أعمال المواقع التاريخية وسط الهفوف، ، مع التركـيز في الاهتمـام بالمباني والحفاظ على المواقـع التـاريخيـة بأكملها والأسواق الشعبية، لافتاً الى أن الأمانة وضعت ضمن خطتها تطوير عدد من المناطق والمواقع الاثرية منها المنطقة المقابلة لسوق القيصرية وشارع الحدادين المجاور للسوق والمربع المجاور للمدرسة الأولى “الاميرية”.

وأكد رئيس بلدية وسط الهفوف التاريخي، ” يتم العمل حالياً على وضع اشتراطات لمباني المنطقة التاريخية وسط الهفوف، من خلال تنفيذ واجهات تقليدية وموحدة عبر توظيف العناصر المعمارية المحلية بصورة مكثفة لتُشكل علامة بصرية جاذبة، بمُكون تراثي في المنطقة التاريخية”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>