احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

“أصدقاء مريم” يغنون مع الأطفال و الشعراء بـ”ثقافة وفنون” الأحساء

الزيارات: 695
التعليقات: 0
“أصدقاء مريم” يغنون مع الأطفال و الشعراء بـ”ثقافة وفنون” الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6575012
“أصدقاء مريم” يغنون مع الأطفال و الشعراء بـ”ثقافة وفنون” الأحساء
حسن العلي

احتفل البرنامج الثقافي في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بأدب الطفل في أول فعالية لأصدقاء الشعر باستضافة الشاعر حسن الربيح الذي تميز بشعره للأطفال ونيله عددا من الجوائز.

وابتدأ الشاعر جاسم عساكر الذي أدار الحوار بين الشاعر والجمهور الذي تميز بتفاوت أعماره بحضور أسر بأطفالها مما أضاف للجو بعدا جديدا بمشاركة جميع أفراد الأسرة وتذوقهم للشعر من خلال قصائد الطفولة التي قدمها الشاعر من دواوينه ( اسمه أحمد ) و ( أصدقاء مريم ).

وأبدع طلاب ابتدائية الإمام النَّسائي لتحفيظ القرآن الكريم : (عبدالله نبيل المجيرن ، جسار تركي العجاج ، سعد أنور المطر ، خليفة ماهر المبارك ، عبد اللطيف علي البوعلي ، زياد إبراهيم المعيدي ، عبد الرحمن محمد البديوي ) في أداء أنشودتين ممسرحتين الأولى ( كيف تكون الأشياء ؟! ) والثانية عن نظافة الفصل ابتهج بهما الجمهور ، وبأدائهما المميز.

وقدّمت الطالبة نائلة الربيح والطالب عبدالعزيز البشير قصيدتين الأولى في اللغة العربية والثانية للخنساء ، واستمتع الجمهور بعزف الفنان مصطفى الحسن وغنائه لقصيدة ( البيت ) من شعر الربيح الذي شدا بها الفنان ، ومطلعها :

البَيْتُ يا أَحِبَّتي، فَضاؤُنا الكَبِيرْ
نَلهُو بِهِ.. نَحكِي لَهُ .. عَن بَدرِنا المُنِيرْ
نَطِيرُ فِيهِ .. ساعَةَ الفَرَحْ نَملَؤُهُ بالشَّدوِ، والمَرَحْ

وقد أضاف الشاعر الكبير جاسم الصحيح بكلمته الضافية التي أبان فيها أن الشعر الموجه للأطفال من السهل الممتنع ؛ مشيدا بتجربة حسن الربيح ، ونافيا أن يتمنع الشعراء الكبار عن الكتابة للطفل مستشهدا بأمير الشعراء أحمد شوقي ، وبالشاعو الكبير سليمان العيسى الذي توجه في نهاية عمره للطفل .
وفي الختام كرّم مدير جمعية الثقافة والفنون الأستاذ علي الغوينم صُناع هذه الليلة المتميزة بتوجهها للأطفال الشريحة الأهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>