احدث الأخبار

بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا” متحدث “الصحة”: أعداد حالات كورونا في إطار التحكم

“أمن الطرق” ينوِّه بـ4 خطوات مهمة عند انفجار إطار السيارة

الزيارات: 882
التعليقات: 0
“أمن الطرق” ينوِّه بـ4 خطوات مهمة عند انفجار إطار السيارة
https://www.hasanews.com/?p=6574762
“أمن الطرق” ينوِّه بـ4 خطوات مهمة عند انفجار إطار السيارة
محليات - الأحساء نيوز

نوَّهت القوات الخاصة لأمن الطرق، اليوم الأربعاء، بكيفية التعامل مع انفجار أحد إطارات السيارة، ونشر الحساب الرسمي لـ«أمن الطرق» على «تويتر»، إنفوجراف يتضمن أربع خطوات يتوجّب اتباعها، تتمثل في المحافظة على الهدوء، وتثبيت المقعد بقوة، والمحافظة على سير المركبة في خط مستقيم، وتجنّب الضغط على الفرامل إذا كانت سرعة القيادة عالية، وإيقاف المركبة في مكان آمنٍ مخصَّص للوقوف.

في شأن آخر، جدّدت الإدارة العامة للمرور من استخدام الجوال أثناء القيادة، وكشفت أنّ استخدامه أثناء القيادة تسبّب في 460 حالة وفاة خلال العام الماضي (1439)، وأوضحت إدارة المرور، في وقت سابق، أنّ قيمة مخالفة حزام الأمان تبلغ 150 ريالًا، وقيمة مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة 150 ريالًا، ولا تتجاوز 300 ريال في المرة الأولى، وعند تكرارها خلال 30 يومًا يتم رفع الغرامة إلى حدّها الأعلى أو الإيقاف لمدة 24 ساعة أو كلتا العقوبتين.

ولا يتم إيقاف من يستخدم الجوال أثناء القيادة 24 ساعة مباشرة، لكن بعد قيام رجل المرور بإيقاف المخالف والتأكّد من سجلِّه بالحاسب الآلي، وفي حالة وجود مخالفة مسجلة عليه من المخالفات المؤثرة في السلامة العامة، يتم عرضه على هيئة الفصل في المخالفات المرورية، للنظر في أمر إيقافه لتكرار المخالفات منه.

 وتتضمن المخالفات الـ11 المؤثرة في السلامة العامة التي حددتها إدارة المرور؛ «التفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير مسكر أو مخدر، وتجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر، وقيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير، والمراوغة بسرعة بين المركبات على الطرق العامة، وطمس لوحات المركبة، والتجاوز في المنعطفات، وقيادة المركبة دون مكابح أو أنوار، وتجاوز السرعة المحددة، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم التوقف تمامًا عند إشارة (قف)».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>