احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا” متحدث “الصحة”: أعداد حالات كورونا في إطار التحكم متحدث الداخلية: المشي لأداء الصلاة في المسجد متاح وقت منع التجول

مسرحية في “التوحد” تخطف الأضواء وتحقق الأول في منافسات المسرح بتعليم الأحساء

الزيارات: 1029
1 تعليق
مسرحية في “التوحد” تخطف الأضواء وتحقق الأول في منافسات المسرح بتعليم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6574673
مسرحية في “التوحد” تخطف الأضواء وتحقق الأول في منافسات المسرح بتعليم الأحساء
الأحساء نيوز

حققت ثانوية عبدالله بن سلام بالمبرز تحت إدارة قائدها الأستاذ إبراهيم الموسى المركز الأول في منافسات العروض المسرحية التي أقامتها إدارة التعليم بالأحساء بالفصل الدراسي الثاني للعام 1440/1439 ممثلة في النشاط الثقافي بإشراف المشرف التربوي الأستاذ خالد الخميس ، وذلك على مسرح ثانوية سعد بن عبادة بالهفوف ، حيث أن مدرسة “عبدالله بن سلام” قد حققت في هذه المنافسات المركز الأول للسنة الثانية على التوالي ،وفي هذه النسخة فازت بمسرحية في التوحد تحمل عنوان “أُناسٌ وإنسان ” تأليف وإخراج أ. بسام الأحمد فكرة أ. كميل السلطان ديكور أ. عماد شامي ، أداء طلاب مسار المسرح بنفس المدرسة .

وتدور أحداث المسرحية حول نظرة المجتمع وتوعيتهم تجاه هذا الاضطراب النمائي وكيفية التعامل معه ، وجسد المخرج لزمات وعلامات التوحديون عبر فرقة استعراضية فانتازيا ومجموعة أخرى من الممثلين الطلاب الذين أبدعوا في الهدف المنشود .

تجدر الإشارة إلى أن “الأحمد” حصل على المركز الأول “أفضل مخرج” بالنسختين السابقتين على التوالي ، كما فازت مسرحية “وحش الهلع” من تأليفه وإخراجه بالنسخة الماضية وبنفس المدرسة مع اختلاف عدد كبير من الممثلين الذين شارك بهم بالمنافسات للسنة الماضية .

وجاء فريق العمل من الطلاب على النحو التالي : محمد الفرحان في دور التوحدي ، هاني الجبران في دور بائع الورود أخ التوحدي ، مختار الدرع في دور الدكتور ، يوسف البوحليم في دور المتنمر الأول ، عماد بودريس في دور المتنمر الثاني ، الفانتازيا شريده الشريده ، عبدالمجيد الحيمود ، عبدالإله الصاهود ، محمد البن أحمد ، لؤي الحاجي ، حسين بوحسن ، إضاءة وأزياء هاشم الأحمد ، أحمد الحرز ، مرتضى بوعوينة ، تهانينا لطاقم العمل والمدرسة .
تصوير : علاء الناصر ، محمد الطريف ، إبراهيم البن أحمد

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    موفقين منها للأعلى يارب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>