احدث الأخبار

أسعار النفط ترتفع.. وبرنت يسجل 36.14 دولارًا للبرميل اليابان تترقب تفجر موجة ثانية لجائحة كورونا “بر الأحساء” تعايد منسوبيها افتراضيًا عبر أحد البرامج التي تمتلكها الجمعية “منشآت”: قرار تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يخلق الفرص ويوسع الأنشطة بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو”

الكشف عن أفضل وقت للنوم لتستيقظ صباحا بكامل نشاطك!

الزيارات: 1234
التعليقات: 0
الكشف عن أفضل وقت للنوم لتستيقظ صباحا بكامل نشاطك!
أفضل وقت للنوم لتستيقظ صباحا بكامل نشاطك!
https://www.hasanews.com/?p=6574597
الكشف عن أفضل وقت للنوم لتستيقظ صباحا بكامل نشاطك!
وكالات - الأحساء نيوز

يحاول معظمنا الخلود إلى النوم في وقت مبكر من المساء، في محاولة يائسة للاستيقاظ بكل نشاط وحيوية في اليوم التالي.

ولكن للأسف، لا يعد الحصول على ساعات نوم إضافية فكرة إيجابية في جميع الأوقات، خاصة في حال كنا نرغب بالاستمتاع بصباح مليء بالانتعاش في مكان العمل.

لذا، ولحسن الحظ، قام خبير بإنشاء “آلة حاسبة للنوم”، متاحة على موقع “Hillarys“، حتى نتمكن من تحديد موعد النوم اللازم للاستيقاظ في ساعة محددة صباحا.

ويبدو أن الأمر يتعلق بدورات النوم بدلا من الحصول على ساعات نوم إضافية، حيث أن الاستيقاظ في الوقت الخطأ أثناء دورة النوم، يسبب التعب حتى لو كنت نائما لفترة أطول.

وفي حال كنت بحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 7 صباحا، يجب أن تذهب إلى السرير إما في تمام الساعة 9:45 مساء أو 11:16 مساء. وإذا كنت من محبي السهر، يمكنك النوم في الساعة 12:46 أو 2:16 صباحا، للاستيقاظ بكل نشاط في الساعة السابعة صباحا.

وإذا كنت ترغب في الاستيقاظ في الساعة 6 صباحا، يمكن النوم في تمام الساعة 8:46 أو 10:16 مساء، أو حتى 11:46 مساء.

أما بالنسبة للحاجة إلى الاستيقاظ في الساعة 8 صباحا، فعليك النوم في الأوقات التالية: 10:46 مساء أو 12:16 صباحا، أو 1:46 صباحا أو 3:16 صباحا.

– ما هي دورات النوم؟

تستغرق دورة النوم نحو 90 دقيقة، يمر خلالها الجسم في 5 مراحل من النوم: 4 مراحل من النوم غير السريع لحركة العين (NREM)، ومرحلة النوم السريع لحركة العين (REM).

وينتقل الجسم من النوم الخفيف في المرحلة الأولى إلى النوم العميق في المرحلة الرابعة. ومن الصعب أن توقظ شخصا ما غرق في المرحلة الرابعة من دورة النوم، ولهذا السبب، يمكن أن تشعر بالمزيد من التعب إذا استيقظت خلال هذه المرحلة.

وتحدث معظم الأحلام في المرحلة الخامسة من النوم، المعروفة باسم “REM”.

ويقول الخبراء إن الحصول على نوم جيد ليلا، هو أكثر من مجرد الذهاب إلى الفراش مبكرا، فهو يتعلق بالاستيقاظ في الوقت المناسب أيضا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>