احدث الأخبار

في الأحساء .. حريق “خزان” محطة وقود و”الدفاع المدني” يتدخل لماذا توقفت الصحة عن إعلان عدد الحالات الحرجة بسبب كورونا؟ “الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية

تماشيًا مع رؤية 2030 .. “النشاط الاجتماعي” بتعليم الأحساء يقيم دورة الإسعافات الأولية مع أرامكو

الزيارات: 770
التعليقات: 0
تماشيًا مع رؤية 2030 .. “النشاط الاجتماعي” بتعليم الأحساء يقيم دورة الإسعافات الأولية مع أرامكو
https://www.hasanews.com/?p=6574452
تماشيًا مع رؤية 2030 .. “النشاط الاجتماعي” بتعليم الأحساء يقيم دورة الإسعافات الأولية مع أرامكو
بسام الأحمد

تحقيقاً لرؤية المملكة (2030) ومنها البرامج التطوعية في مجال الإسعافات الأولية، النشاط الطلابي الاجتماعي(بنين) وبالتعاون مع أرامكو السعودية، أقام هذا اليوم الأثنين 25/7/1440هـ فعاليات الحملة التثقيفية لإنعاش القلب والرئتين والتي تهدف إلى تعزيز وعي الطلاب بكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والإسعافات الأولية ؛ وذلك بتقديم دورة تدريبية لطلاب المرحلة الثانوية بمشاركة 130 طالب وذلك في المركز الترفيهي بأرامكو السعودية . وحيث برامج النشاط الاجتماعي تتضمن البرامج التي تحقق رؤية المملكة(2030) , ومنها البرامج التطوعية في مجال الإسعافات الأولية ؛ وقد تضمن البرنامج الحالات الطارئة والاصابات بأنواعها التي يمكن أن يتعرض لها الفرد في أي موقع وكيفية التعامل مع الحالة بطريقة علمية صحيحة وأساليب الأنعاش وتنشيط الدورة الدموية وقد تم تطبيق ذلك من خلال عدد من الطلاب المشاركين .
​قدم الدورة الأستاذ/ عامر سمكري المدرب المختص بالإسعافات الأولية في أرامكو السعودية بالتنسيق مع ممثل العلاقات الحكومية الأستاذ/ سالم العجمي أوضح ذلك منسق البرنامج الأستاذ/ عبدالله بن خليفة الملحم رئيس النشاط الاجتماعي بأن الإدارة تحرص على تقديم الدورات التدريبية التي تساهم في تعزيز ثقافة الطالب في المجالات المتعددة والتي تمكنه من خلالها تقديم العون والمساعدة للاخرين والمشاركة في الأعمال التطوعية .
​يشارك عدد من الفرق الكشفية الطلابية في الدورة بالتنسيق مع قسم النشاط الكشفي في الإدارة وخاصة الطلاب الذين سيشاركون في حج هذا العام ـ إن شاء الله ـ وبحضور الأستاذ/ وجدي السعيد رئيس النشاط الكشفي .
​وقد أشرف على البرنامج الأستاذ/صلاح بن عبدالله المغربي مدير إدارة النشاط الطلابي الذي أوضح بأن إدارة النشاط تهتم بالبرامج النوعية التي تساعد على تحقيق تطلعات ورغبات الطلاب من خلال الإعداد والتخطيط لذلك .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>