احدث الأخبار

مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين الإجمالي يرتفع لـ”76726″.. “الصحة”: تسجيل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا” بينهم ١٧٢ في الأحساء متحدث “الصحة”: المرحلة المقبلة مهمة جداً في مواجهة “كورونا”

ابتكار عدسات لاصقة لعلاج حساسية العين

الزيارات: 551
التعليقات: 0
ابتكار عدسات لاصقة لعلاج حساسية العين
https://www.hasanews.com/?p=6574415
ابتكار عدسات لاصقة لعلاج حساسية العين
وكالات - الأحساء نيوز

أفاد تقرير جديد بأن عدسات لاصقة تجريبية، لا تعمل فقط على تحسين الرؤية بل أيضاً على تجنب الحكة بسبب الحساسية، ربما تطرح للاستخدام قريباً مع استكمال دراستين في مراحلهما الأخيرة.

وكتب باحثون في دورية “القرنية” أن العدسات التي تحتوي على مضادات الهيستامين (مضادات الحساسية) والتي طورتها واختبرتها شركة جونسون آند جونسون، خففت أعراض حساسية العين بشكل كبير.

وقال برايان بال مدير قسم العلوم السريرية في مركز فيجن كير التابع لجونسون آند جونسون، والذي شارك في إعداد الدراسة “هذه نتائج مشجعة جداً…. أكثر من 20% من الناس يعانون من حساسية في العين. سيكون لها تأثير كبير على حياتهم”.

واختبرت التجربتان العشوائيتان اللتان مولتهما جونسون آند جونسون، فاعلية وسلامة العدسات التي تطلق ببطء مادة كيتوتيفين المضادة للحساسية. وشملت التجربتان 244 متطوعاً تراوحت أعمارهم بين 12 و61 عاماً.

وقال بال إن بعض المتطوعين الذين كانوا يضعون عدسات مزودة بمضادات الهيستامين لم يبلغوا عن شعورهم بأي حكة بينما أبلغ آخرون عن حكة مزعجة ولكنها محتملة.

ورحب الدكتور كريستوفر ستار بالنتائج الجديدة. وقال ستار وهو طبيب عيون وأستاذ جامعي “هذه نتائج جديدة ومثيرة للاهتمام على عدد من المستويات… أعالج الكثير من المرضى الذين يعانون من الحساسية الموسمية في مدينة نيويورك”.

وأضاف: “أعاني أنا أيضاً من حكة في عيني ومن الوهلة الأولى سأستخدم هذا المنتج.. في ظل هذه البيانات الإيجابية”. وذكر بال أنه لا يعرف متى ستطرح العدسات الجديدة للبيع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>