احدث الأخبار

“البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

ابتكار عدسات لاصقة لعلاج حساسية العين

الزيارات: 614
التعليقات: 0
ابتكار عدسات لاصقة لعلاج حساسية العين
https://www.hasanews.com/?p=6574415
ابتكار عدسات لاصقة لعلاج حساسية العين
وكالات - الأحساء نيوز

أفاد تقرير جديد بأن عدسات لاصقة تجريبية، لا تعمل فقط على تحسين الرؤية بل أيضاً على تجنب الحكة بسبب الحساسية، ربما تطرح للاستخدام قريباً مع استكمال دراستين في مراحلهما الأخيرة.

وكتب باحثون في دورية “القرنية” أن العدسات التي تحتوي على مضادات الهيستامين (مضادات الحساسية) والتي طورتها واختبرتها شركة جونسون آند جونسون، خففت أعراض حساسية العين بشكل كبير.

وقال برايان بال مدير قسم العلوم السريرية في مركز فيجن كير التابع لجونسون آند جونسون، والذي شارك في إعداد الدراسة “هذه نتائج مشجعة جداً…. أكثر من 20% من الناس يعانون من حساسية في العين. سيكون لها تأثير كبير على حياتهم”.

واختبرت التجربتان العشوائيتان اللتان مولتهما جونسون آند جونسون، فاعلية وسلامة العدسات التي تطلق ببطء مادة كيتوتيفين المضادة للحساسية. وشملت التجربتان 244 متطوعاً تراوحت أعمارهم بين 12 و61 عاماً.

وقال بال إن بعض المتطوعين الذين كانوا يضعون عدسات مزودة بمضادات الهيستامين لم يبلغوا عن شعورهم بأي حكة بينما أبلغ آخرون عن حكة مزعجة ولكنها محتملة.

ورحب الدكتور كريستوفر ستار بالنتائج الجديدة. وقال ستار وهو طبيب عيون وأستاذ جامعي “هذه نتائج جديدة ومثيرة للاهتمام على عدد من المستويات… أعالج الكثير من المرضى الذين يعانون من الحساسية الموسمية في مدينة نيويورك”.

وأضاف: “أعاني أنا أيضاً من حكة في عيني ومن الوهلة الأولى سأستخدم هذا المنتج.. في ظل هذه البيانات الإيجابية”. وذكر بال أنه لا يعرف متى ستطرح العدسات الجديدة للبيع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>