احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

أمطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة على معظم المناطق.. الإثنين

الزيارات: 567
التعليقات: 0
أمطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة على معظم المناطق.. الإثنين
https://www.hasanews.com/?p=6574353
أمطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة على معظم المناطق.. الإثنين
واس - الأحساء نيوز

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غد الإثنين، استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق بالمملكة.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، إن مرتفعات «مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان، نجران» والأجزاء الشرقية منها، وكذلك أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الجنوبية منها، تتأثر باستمرار هطول الأمطار الرعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه متوقع انخفاض ملموس في درجات الحرارة تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، حائل، القصيم ،الرياض والشرقية».

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

أما عن الخليج العربي، فأكدت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية تتحول شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

ومن جانبه، توقّع خبير الأرصاد الجوية حسن كراني، هطول أمطار ربيعية فجرًا على المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية ودول الخليج العربي نتيجة تحرك ركامي رعدي وممطر.

وأشار كراني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأحد، إلى أن الأمطار على أجواء وسط وشرق الوسطى تميل إلى الغزارة مع فرصة لزخات بَرَد، مطالبًا بأخذ الحيطة والحذر.

كما أصدر مركز الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهًا متقدمًا، اليوم الأحد، إلى منطقتي الجوف والحدود الشمالية بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصحب بزخات من البرد، ورياح مثيرة للأتربة، بدءًا من الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد، حتى الساعة العاشرة مساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>