احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

4 أعراض خفية تدل على الإصابة بالسكري

الزيارات: 1082
التعليقات: 0
4 أعراض خفية تدل على الإصابة بالسكري
https://www.hasanews.com/?p=6574051
4 أعراض خفية تدل على الإصابة بالسكري
وكالات - الأحساء نيوز

يتعرض المصاب بالسكري قبل اكتشافه أنه مصاب بداء السكري، إلى أربعة أعراض «خفية»، حيث أكد خبراء أنه لا ينبغي تجاهلها؛ منعا لتطور حالة المصابين.

وأشارت مجلة «Express»، إلى أن من بين تلك الأعراض، الإحساس بأرق غير طبيعي، يصل إلى شعور المريض بنعاس وحاجة إلى النوم، بينما لا يغط في نوم عميق، كما يتعرض الجسم إلى تعرق، فضلًا عن تغير لون الجلد، الذي تؤشر ظهور بقع عليه أو سواده إلى حدوث عمليات مقاومة للأنسولين داخل الجسم.

ومن بين الأعراض الدالة على الإصابة بالسكر، أيضًا، «ضبابية الرؤية»، حيث تبدو الأشياء ضبابية في نظر المريض الذي يعاني ضعفا في الرؤية، وفي تلك الحالة يكون السكر مرتفعا في الدم ويرتبط ذلك العرض بتورم في الجفون.

ويدخل ضمن الأعراض الدالة على الإصابة بالسكر، وفقا للخبراء، جفاف الجلد، الذي يفقد مرونته ارتباطا باضطرابات تعانيها الدورة الدموية، بالإضافة إلى ظهور الحكة والتقشير، وبعض الفطريات.

كان أطباء أشاروا إلى عدد آخر من الأعراض غير الظاهرة التي تدل على الإصابة بمرض السكري (من النوع الثاني) ومن بينها صعوبة حركة الأصابع، وصعوبة شفاء الجروح خاصة في القدمين، فضلا عن النمو الزائد للزوائد اللحمية في مناطق متفرقة من الجسم.

كان المتخصص بالمسرطنات الدكتور فهد الخضيري، اوضح أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أكدت، أن التدخين يزيد احتمال نسبة الإصابة بمرض السكري بقدر ملحوظ، إضافة إلى أنه يعد من أسباب أمراض القلب والسرطان وتصلُّب الشرايين.

وحذر المتخصص بالمسرطنات، من المشروبات المحلاة بالسكر، موضحًا أنها سبب رئيس للسمنة ومضاعفاتها، مضيفًا أن خطورة تلك المشروبات تزداد إذا صاحبها خمول ونوم بعد الأكل وعدم ممارسة الرياضة، مشيرًا إلى أن السمنة عائق رئيس للتمتع بالرشاقة، وترتبط بفشل بعض وظائف وأعضاء الجسم، وتزداد تلك الخطورة لدى الأطفال.

وكان استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، قال، إنه لا يوجد عامل واحد يمكن أن يتحمل عبء مسؤولية الإصابة بالسكري لأي شخص بل توجد عدة عوامل للإصابة بالمرض، تتجمع لتشكل نمط حياة الأشخاص المعرضين للمرض، بينها: التاريخ العائلي، وقلة الحركة، والسمنة وكثرة تناول السكريات، والإكثار من النشويات، والإقلال من الخضروات والفواكه.

وأشار استشاري أمراض القلب، إلى أن هناك علاقة قوية بين حدوث السكري ووجود العوامل البيئية والمرضية التالية: السمنة، وعدم وجود برنامج رياضي منتظم، وإصابة الأم بالسكري، والانتظام على الكبسة يوميًّا، والإكثار من التمر يوميًّا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>