عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

275 مليونيرًا جديدًا بعد توقيع “الصفقة الأضخم” في الشرق الأوسط

الزيارات: 743
التعليقات: 0
275 مليونيرًا جديدًا بعد توقيع “الصفقة الأضخم” في الشرق الأوسط
https://www.hasanews.com/?p=6573666
275 مليونيرًا جديدًا بعد توقيع “الصفقة الأضخم” في الشرق الأوسط
محليات - الأحساء نيوز

أكد موقع «ذا ناشيونال بيزنس»، اليوم الخميس، أن 275 موظفًا في شركة «كريم» سوف يتحولون إلى مليونيرات، بعد صفقة البيع التي تم إبرامها مع شركة «أوبر» مؤخرًا.

ولفت موقع «ذا ناشيونال بيزنس»، الاقتصادي المتخصص، إلى أن 275 موظفًا في «كريم» ومقرها دبي، سوف يحصل كل فرد منهم على مليون درهم إماراتي، ما يُعادل 270 ألف دولار، مشيرًا إلى أن هناك 4 آلاف موظف يعملون في الشركة الإماراتية، ويمتلكون أسهمًا فيها، وهذا بالطبع لا يشمل السائقين أو الكباتن.

وأوضح الموقع أن المهندسين والمطورين سيكونون شركاء في عملية البيع، وليس فقط الشركاء المؤسسين، مؤكدًا أن نحو 200 موظف سيصبحون مليونيرات بالدرهم، بينما سيصبح 75 موظفًا مليونيرات بالدولار، وحسب الصفقة التي تتم نهائيًّا العام المقبل، تصبح «كريم» ملكًا لـ«أوبر»، فيما تدير «كريم» خدمتها بشكل مستقل.

ونشرت «أوبر» بيانًا عبر موقعها الرسمي، أعلنت فيه إتمام الاستحواذ على الشركة الأخرى مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، موضحة، في بيان، أنه بموجب الصفقة تُصبح «كريم» مملوكة بالكامل لأوبر، وستعمل كشركة مستقلة تحت علامة «كريم» التجارية، وبقيادة مؤسسيها.

وتلك الصفقة تُعد الأضخم من نوعها في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط الكبير.

وقد أعلنت شركة «أوبر» للنقل التشاركي الاستحواذ على منافسها الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «كريم» مقابل 3.1 مليار دولار، وتُقدر القيمة السوقية للشركة بنحو 120 مليار دولار، وتدعم صفقة الاستحواذ، إقبال المستثمرين على الشركة التي جمعت 24.2 مليار دولار على مدار 22 جولة تمويلية، وكانت آخر الجولات في 18 أكتوبر الماضي، مقابل 2 مليار دولار.

وبلغت الإيرادات الإجمالية لـ«أوبر» خلال العام الماضي 14.2 مليار دولار، في حين بلغت الإيرادات قبل دفع نصيب السائقين 50 مليار دولار بزيادة 45% عن العام 2017.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>