احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

بمناسبة اليوم العالمي للجبن .. أغلى أنواع الجبن في العالم يُصنّع من هذا الحليب!!

الزيارات: 731
التعليقات: 0
بمناسبة اليوم العالمي للجبن .. أغلى أنواع الجبن في العالم يُصنّع من هذا الحليب!!
https://www.hasanews.com/?p=6573614
بمناسبة اليوم العالمي للجبن .. أغلى أنواع الجبن في العالم يُصنّع من هذا الحليب!!
وكالات - الأحساء نيوز

صادف الـ27 من شهر مارس، اليوم العالمي للجبن، المكوّن الذي يعتبر بمختلف أنواعه أحد الأطباق الرئيسة على كل مائدة، وبهذه المناسبة نشر موقع «statista»، في نسخته الفرنسية، إنفوجرافًا حول أغلى أنواع الجبن في العالم.

وقال الموقع، ما زال «Le Pule» يحتفظ بمكانه كأغلى جبن في العالم، حيث يأتي من صربيا وبالتحديد من مزرعة صغيرة في محمية طبيعية بالبلقان، حيث يصنع حصريًا من حليب الحمير، ووفقًا للموقع، فإن الكيلو جرام من هذا الجبن، يصل سعر من 900 إلى 1000 يورو، حيث يصعب إنتاج حليب الحمير، الذي (يمكن أن يصل سعر اللتر الواحد إلى 40 يورو) ويحتاج إنتاج الكيلو جرام من هذا الجبن إلى حوالي 25 لترًا.

ويقول الشخص الذي ينتجها، إنه لا يزال يصعب تصنيعها وينبغي بيعها بين 3000 و5000 يورو للكيلو الواحد لتكون مربحة.

يأتي في المرتبة الثانية جبن Älgost، وهو جبن سويدي، وغير نمطي مصنوع من حليب أحد أنواع الغزلان التي تعيش في الشمال، ويتم إنتاج كميات صغيرة منه في مزرعة سويدية (حوالي 300 كيلو جرام في العام)، ويتراوح سعره بين 600 و800 يورو للكيلو جرام الواحد.

ويوضح الموقع أن ندرة المواد الخام وانخفاض حجم الإنتاج هي التي تفسر الأسعار الفلكية لهذه الأجبان، كما أن الأجبان البريطانية والإيطالية هي الأكثر شعبية.

أما جبنةWhite Stilton ، المزينة بورق الذهب ومطعمة بالقرفة يمكن أن يصل سعرها إلى 700 يورو للكيلو، على حين أن جبنة Bitto Storico الإيطالية فبعضها يمكن أن ينضج على مدى 15 عامًا! ويصل سعر الكيلو جرام منها بين 200 و300 يورو.

كما أن فرنسا التي تشتهر بإنتاج الجبن فتحل في القائمة؛ حيث تمتلك أحد الأجبان باهظة الثمن وهي Époisses اللبن الخام، ويتطلب إنتاج هذا الجبن الطري في «مارك دي بورغون» الكثير من الوقت والعناية، وبالتالي يبلغ سعر البيع حوالي 50 يورو للكيلو.

ويعد الجبن من المأكولات التي لا تغيب عن موائدنا، فهي لذيذة ومفيدة في نفس الوقت لاحتوائها على مركبات صحية للجسم كالبروتين والكالسيوم والعديد من الفيتامينات. كما يحتوي على عناصر غذائية عديدة والتي يمكنها أن تعزز من صحتك وتعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>