احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” .. إطلاق حزمة من البرامج والمنافسات بمناسبة “اليوم الوطني الـ ٩٠” مصادر: منع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة متحدث الصحة: نجني ثمار “العودة بحذر” ونشهد تحسناً في جميع مؤشرات كورونا 4 شروط للتقدم بطلب لضم اشتراك “التأمينات” إلى مُدد التقاعد “الصحة”: إصابات كورونا تقل عن 500 لأول مرة منذ خمسة أشهر .. والأحساء تُسجّل 52 إصابة سمو محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم “حُراس الأمن” بين الاستعطاف والإنصاف .. وهذه 4 حلول لتغيير الواقع للأفضل هل يُسمح للموظف العمل في القطاع الخاص بعد نهاية دوامه الحكومي؟.. التقاعد تجيب منسوبو “عمل الأحساء” يقيمون مراسم عزاء لمدير المكتب “عبدالعزيز المغنم” “التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية “المسند”: غدًا آخر يوم في فصل الصيف الذي بلغ طوله 94 يومًا بمناسبة اليوم الوطني الـ”90″.. أمين الأحساء: يومٌ يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب

مدير جامعة الملك فيصل يبحث التعاون المشترك مع سفير جمهورية غانا في المملكة

الزيارات: 643
التعليقات: 0
مدير جامعة الملك فيصل يبحث التعاون المشترك مع سفير جمهورية غانا في المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6573412
مدير جامعة الملك فيصل يبحث التعاون المشترك مع سفير جمهورية غانا في المملكة
واس - الأحساء نيوز

بحث معالي مدیر جامعة الملك فیصل الدكتور محمد بن عبدالعزیز العوھلي، وسفير جمهورية غانا المفوض في المملكة طاھر بیمباني دامبا، أمس سبل التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات الصديقة في جمهورية غانا، بحضور وكلاء الجامعة وذلك بمقر الجامعة في الهفوف.
وأكد معاليه عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والفرص الواعدة للتعاون، والعمل على الاستثمار في التعليم الأمر الذي من شأنه تحقيق الاستدامة والكفاءة على المدى البعيد، ویسھم في تحقيق المقاصد المستهدفة من برامج المنح الخارجية.

من جانبه أعرب السفير المفوض عن شكره وتقديره لمعالي مدیر الجامعة على حفاوة الاستقبال وكل الجھود التي تبذلها القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، مشیداً في الوقت ذاته بجھود الجامعة في سبيل خدمة طلبة المنح وطلبة جمهورية غانا بشكل خاص.
وناقش الطرفان خلال الاجتماع عدة مجالات مشتركة في إطار تعميق التواصل الثقافي والتعليمي والتعاون الدولي ما بین الجامعتين لاسيما في مجالات الاستدامة والأمن الغذائي والطاقة والهندسة والدراسات الإسلامية والثقافية وعلوم الرياضة وغير ذلك من العلوم التطبيقية والنظرية.

وأكد معالي الدكتور العوهلي أن الجامعة تسعى لاستقطاب المتميزين من طلبة المنح وإكسابهم المعارف والمھارات والقدرات والكفاءات اللازمة حتى یساھموا في بناء أوطانهم والإسهام في تقدمھا، ويكونوا خير سفراء لأوطانهم في المملكة العربية والسعودية، ويعكسوا صورة التقدم العلمي الذي تشهده المملكة في أوطانهم.
من جانبه قدّم عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالعزیز بن یوسف التركي، نبذة عن طلبة المنح وطلبة جمهورية غانا ومستوياتهم الدراسية، مشیداً بالإنجازات المتعددة لھم على صعيد التميز الدراسي والتميز في الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، مشیراً إلى أن الجامعة تستهدف الأنشطة التي تشرك طلبة المنح مع أقرانهم في الجامعة، بهدف تعزيز دمج الطلبة بالثقافة السعودية حتى تتحقق المقاصد والأهداف النبيلة من برامج المنح الخارجية وبخاصة تلك ذات العلاقة بالتبادل الثقافي والتعريف بالحضارة السعودية والدین الإسلامي الحنيف.

واختتم اللقاء بزيارة نخبة من طلبة المنح من جمهورية غانا لمعالي مدیر الجامعة بحضور السفير المفوض، معربين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة العربية السعودية على الدعم السخي الذي تبذله المملكة في سبيل إثراء التبادل الثقافي، كما أشادوا بكافة الخدمات والتسھیلات التي تقدمھا لھم الجامعة والمتابعة الحثيثة لأحوالھم من قبل الإدارة العليا للجامعة والقطاعات ذات العلاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>