أبشر يُفعّل الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية

الزيارات: 1155
التعليقات: 0
أبشر يُفعّل الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية
https://www.hasanews.com/?p=6572898
أبشر يُفعّل الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية
محليات - الأحساء نيوز

قاربت  المنصة الوطنية للمخالفات على الانتهاء، بعدما تم وضعها في موقع الخدمات الإلكترونية «أبشر»، في النسخة التجريبية التي تعمل حاليًّا على النسخة المكتبية.

وأضافت مصادر صحفية أنه تم وضع خانة الاستعلام عن المخالفات التي تم رصدها وتسجيلها عبر الجهات الحكومية، وارتبطت بالكامل بالمنصة عبر موقع «أبشر»، وبموجبها سيتمكن المخالف من الاطلاع على المقابل المالي لمخالفاته، وفقًا لـ”عاجل”.

وأكدت المصادر أن المخالف يستطيع أيضًا تعرُّف مخالفاته عبر المنصة داخل المملكة بطريقة سهلة وآمنة، ومن مكان واحد، مع إتاحة الاعتراض عليها آليًّا؛ حفظًا لحقوق ووقت المواطن.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الجهات الحكومية سوف تتيح إجراءات المخالفات -كتسجيل مخالفة وحذفها وتسديدها ودفعها واستعراضها، ومنح موظفيها تسجيل المخالفات- عن طريق الأجهزة المحمولة، ووضع قيمة لكل مخالفة أو وضع مخالفة بدون قيمة (إنذار أو عقوبة إدارية)، كما تسمح المنصة الوطنية بإمكانية وضع حدٍّ أدنى أو أعلى لقيمة المخالفة، وتحديد عدد الأيام التي سوف يتم بعدها مضاعفة قيمة المخالفة، إضافة إلى إمكانية مضاعفة قيمة المخالفة آليًّا في حال تكرارها، وتحديد ما إذا كانت المخالَفة تُحذَف في حال وفاة صاحبها أو تستمر المطالَبةُ بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>