احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

بالصور.. رئاسة شؤون الحرمين تزود المسجد الحرام بمصاحف برايل للمكفوفين

الزيارات: 519
التعليقات: 0
بالصور.. رئاسة شؤون الحرمين تزود المسجد الحرام بمصاحف برايل للمكفوفين
https://www.hasanews.com/?p=6572706
بالصور.. رئاسة شؤون الحرمين تزود المسجد الحرام بمصاحف برايل للمكفوفين
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

زوَّدت رئاسة شؤون الحرمين ممثلة بإدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام، دواليب المصاحف بالمسجد بنحو 40 نسخة من مصاحف برايل  للمكفوفين؛ لأداء  مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وقال مدير إدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام الشيخ خالد بن محمد الحارثي، إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص من خلال الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة المصاحف والكتب على توفير ما يحتاجه الزائر للمسجد الحرام من المصاحف بجميع أحجامها والتفاسير الميسرة.

وأضاف، أن الإدارة تحرص على توفير تراجم معاني كلمات القرآن الكريم ووضعها في متناول المعتمرين والزوار بالمسجد الحرام فهي معهم ويعيشون معها أجمل اللحظات ويرتوون من معينها، موزعة في دواليب المصاحف المنتشرة بأروقة المسجد الحرام كافة، وفقًا للموقع الإلكتروني لرئاسة شؤون الحرمين.

يأتي ذلك تحقيقًا لتطلعات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس في تقديم أعلى مستويات الخدمة لضيوف الرحمن.

كانت أكاديمية التأهيل والتدريب برئاسة شؤون الحرمين، نفذت بالتعاون مع الإدارة العامة للتخطيط والتطوير، حلقة نقاش بعنوان «رسالة الرئاسة لتحقيق رؤية المملكة 2030» بمتابعة واهتمام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ للارتقاء بمستوى أداء منسوبي الرئاسة .

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الإدارية الدكتور سعد بن محمد المحيميد أن نشر ثقافة رؤية الرئاسة ورسالتها بين الموظفين وتفعيل مشروع «حرمين» يتطلب الوصول إلى تمكين قاصدي الحرمين الشريفين من أداء عبادتهم ومناسكهم على بصيرة في بيئة آمنة طاهرة مبنية على مرتكزات أساسية مهنية واحترافية؛ وبكفاءات بشرية مؤهلة، وتقنيات متجددة، وشراكات فاعلة.

وتستهدف رئاسة شؤون الحرمين، تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة؛ للارتقاء بكل ما يقدم في الحرمين الشريفين من خدمات ، في إطار الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين وتهيئة المشاعر المقدسة على أفضل وجه وتذليل كافة الصعوبات من أجل راحة ضيوف الرحمن، الأمر الذي تحول إلى واقع عملي يعيشه الحجيج من خلال البرامج المعدة مسبقًا لاستضافتهم، وسط إشادات إقليمية ودولية بدور المملكة في تسهيلها أداء مناسك الحج بسهولة ويسر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>