بيان “مصري – أردني” يدعو لوقف تصعيد الاحتلال في القدس

الزيارات: 934
التعليقات: 0
بيان “مصري – أردني” يدعو لوقف تصعيد الاحتلال في القدس
https://www.hasanews.com/?p=6572647
بيان “مصري – أردني” يدعو لوقف تصعيد الاحتلال في القدس
وكالات - الأحساء نيوز

دعت مصر والأردن، في بيان مشترك، إلى ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضد المسجد الأقصى.

وأضاف البيان الذي صدر، بختام القمة التي عقدت في القاهرة، اليوم الأحد، بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن دعم دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية استنادًا إلى المبادرة العربية.

وانطلقت، اليوم الأحد، في القاهرة قمة ثنائية بين الرئيس المصري، والعاهل الأردني، بهدف دعم التعاون العربي لصالح الشعوب وتحقيق الاحترام المتبادل.

يأتي البيان المصري- الأردني تزامنًا مع تصعيد جديد للاحتلال الإسرائيلي؛ حيث اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، مدعومين بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وقاموا بجولات استفزازية في المسجد.

إلى ذلك، استشهد الشاب الفلسطيني حبيب المصري، فجر اليوم، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء فعاليات «الإرباك الليلى» شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

وكانت سلطات الاحتلال، شددت إجراءات الإغلاق التي فرضتها تزامنا مع ما يسمى بعيد البوريم «المساخر» العبري، وحوّلت القدس إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، نتيجة الانتشار الواسع لعناصر وحداتها الخاصة ودورياتها الشرطية والعسكرية الراجلة والمحمولة والخيالة، فضلًا عن نصب المتاريس والحواجز، وتوقيف المركبات، وتحرير مخالفات قهرية لأصحابها، في حين أدت مجموعات من المستوطنين صلوات تلمودية ورقصات أمام أبواب الأقصى المبارك.

يُذكر أن القضية الفلسطينية تحتل مرتبة الصدارة لدى المملكة، في مختلف المحافل والفعاليات الإقليمية والدولية،  وسبق أن أكدت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة بجنيف، في سبتمبر من العام الماضي، أن القضية الفلسطينية هي قضية السعودية الأولى، وستظل كذلك حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في الرابع من مارس الجاري، أن مواقف المملكة ثابتة تجاه القضايا الإقليمية والدولية؛ حيث تعد القضية الفلسطينية في مقدمة اهتماماتها، استشعارًا لمكانة القدس الشريف المبارك، والتي ترفض المملكة المساس بوضعها التاريخي والقانوني.

وقال في كلمة ألقاها بأعمال المؤتمر الـ 29 للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد بالعاصمة الأردنية عَمَّان، إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تحرص على نصرة أشقائها، وتسخير مكانتها الإسلامية والسياسية والاقتصادية إسلاميًا وعربيًا ودوليًا، في سبيل إحقاق العدل ورفع الظلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>