احدث الأخبار

التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية “العبدالكريم” تحتفل بزواج ابنها الشاب “سعد” بعد الفوز على السنغال .. “الجزائر”‬⁩ يحصل على “النجمة الثانية” ويتوج بطلا لأمم ⁧‫أفريقيا‬⁩ بالصور “المرشد” تحتفل بزفاف أبنائها “علي” و “محمد” “العدالة‬⁩” ينهي مرحلة الإعداد الأولى و يوقع مع “دبيش” التعليم متابعة الحركة المرورية أمام المدارس من مهام المعلم ومنسق الأمن استعداداً لموسم الحج .. ‏⁧‫”شؤون الحرمين‬⁩” ترفع الجزء ‏السفلي من كسوة ⁧‫”الكعبة المشرفة‬⁩” السعد مديرًا للعلاقات والمراسم بإمارة الشرقية بالفيديو والصور.. ” 250 بلبلًا “يشدُون” بلحن “الحرية” فوق نخيل الأحساء من “جديد” ! اليوم الجزائر تسعى لتحقيق اللقب الثاني لها ..والسنغال للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية في الأحساء … حادث كارثي يشطر سيارة لنصفين ولن تتوقع ماذا حدث لقائدها !!

دراسة تحذر من خطر المبيدات الحشرية: تصيب الأجنة بالتوحد بعد الولادة

الزيارات: 437
التعليقات: 0
دراسة تحذر من خطر المبيدات الحشرية: تصيب الأجنة بالتوحد بعد الولادة
https://www.hasanews.com/?p=6572411
دراسة تحذر من خطر المبيدات الحشرية: تصيب الأجنة بالتوحد بعد الولادة
وكالات - الأحساء نيوز

تسبب غياب الضوابط الصحية عن المرأة أثناء فترة الحمل في مشكلات كبيرة للجنين، خاصة مع تعرضها للمبيدات الحشرية ما يرفع نسب إصابة طفلها بالتوحد بعد ولادته.

وتوصل باحثون من كلية الصحة العامة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، من خلال دراسة جديدة، إلى أن تعرض الحوامل للمبيدات الحشرية يرفع لديهن احتمال إصابة الأطفال بالتوحد، وذلك بناءً على نتيجة علمية أثبتت أن الأطفال الذين تعرضوا للمبيدات الحشرية قبل ولادتهم وخلال السنة الأولى من حياتهم، أكثر عرضة وبنسبة تتجاوز 10% لخطر الإصابة باضطراب طيف التوحد (ASD).، وفقًا لقناة روسيا اليوم.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن خطر تشخيص التوحد مع احتمال حدوث إعاقة ذهنية، يسفر عن مشكلة في المهارات المعرفية والاجتماعية والعملية، للطفل بنسبة 50%.، ما حدا بالباحثين إلى دعوة مؤسسات الصحة العامة إلى القيام بدورها بشأن تقليل معدلات تعرض المرأة الحامل للمبيدات الضارة.

وأثارت نتائج الدراسة حالة جدل لدى الأوساط الطبية، بين مؤيد لها من الباحثين ومعارضين يرون «أن طيف التوحد وراثي إلى حد كبير، وأن جزءًا صغيرًا من الحالات يرجع إلى عوامل بيئية»، في إشارة إلى التقليل من مخاطر المبيدات على صحة الأجنة أثناء فترة الحمل.

وكانت الدراسات السابقة بشأن صحة المرأة الحامل، تجاهلت تحليل خطر التعرض للمبيدات الحشرية وتطور الدماغ غير الطبيعي، لكن القليل منها درس كيفية تأثيره على خطر الإصابة بمرض التوحد.

وتناول الفريق البحثي خلال الدراسة الحديثة، حالة ثلاثة آلاف مريض تم تشخيص إصابتهم بالتوحد، بينهم 445 يعانون من إعاقة ذهنية، وقارنوها ببيانات أكثر من 35 ألف مشارك لم يتم تشخيصهم بالتوحد، حيث ولد المشاركون بين عامي 1998 و2010 في منطقة زراعية وكان حوالي 80% من الأطفال من الذكور.

وبإخضاع البيانات لتحليل دقيق تبين أن المشاركين في الدراسة تعرضوا إلى نحو 11 نوعًا من مبيدات الحشرات الشائعة، وتوصل الفريق البحثي إلى أن الأطفال الذين يتعرضون للمبيدات الحشرية لديهم زيادة طفيفة في خطر إصابتهم بالتوحد بنحو 8%.

إلا أن احتمالات تشخيص مرض التوحد المقترن بحدوث الإعاقة الذهنية، كانت مرتفعة بنسبة 50% .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>