احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

في أول ظهور إعلامي رئيس نادي النصر: مشجعو الشباب استراحتان و16 بيت ، وأنا لا أتمنى فوز “الهلال” في أي بطولة

الزيارات: 897
التعليقات: 0
في أول ظهور إعلامي رئيس نادي النصر: مشجعو الشباب استراحتان و16 بيت ، وأنا لا أتمنى فوز “الهلال” في أي بطولة
https://www.hasanews.com/?p=6572346
في أول ظهور إعلامي رئيس نادي النصر: مشجعو الشباب استراحتان و16 بيت ، وأنا لا أتمنى فوز “الهلال” في أي بطولة
متابعات - الأحساء نيوز

أشعل رئيس نادي النصر سعود السويلم؛ في أول ظهورٍ فضائي له، الجدل في الأوساط الرياضية بعد إثارته كثيراً من الملفات الرياضية المهمة منذ تسلُّمه رئاسة النادي، وحكى تفاصيل توليه رئاسة النادي بعدما جاءه اتصالٌ من الرئيس السابق لهيئة الرياضة تركي آل الشيخ؛ وعرض عليه فكرة شراء نادي الرياض، فوافق ثم اتصل به لاحقاً، وطلب منه أن يكون رئيس نادي النصر، فطلب “السويلم”؛ أن يسمح له بالتفكير فوافق بعد مدة, وعرّج “السويلم”؛ على تغريدة ماجد عبدالله؛ ووقوفه مع خالد الغامدي؛ معتبره رأياً ليس بالضرورة أن يُؤخذ به والقرار في النهاية لإدارة النادي, وفسّر في لقائه، بأن البيان الذي صدر منهم وامتدحوا فيه إدارة رئيس النادي السابق فيصل بن تركي؛ لسبب أن فيصل بن تركي؛ رئيس ذهبي للنادي وصرف من ماله ومَن لا يحترمه لا يستحق أن يكون نصراوياً، وعن تغريدة “السلق” التي أثارت الجدل وقتها: “قال هم عارفين أنفسهم بعد أن تعاقدنا مع اللاعب عبدالرزاق حمدالله؛ اشتغلت الدويلة وعملوا هاشتاقات مسيئة للنصر، ومَن دخلوا في الهاشتاق يتحمّلون ما يأتيهم ولا أقصد نادي الهلال ومَن أقصدهم يعرفون أنفسهم.

وقال السويلم: “في البداية كنت ناوي أشتري نادياً صغيراً في أوروبا حتى أستطيع إخراج لاعبين منه وأنا محب لهذا الشيء وعندما سمع تركي آل الشيخ؛ ذلك عرض عليّ فكرة تولي نادي الشباب؛ بدلا من الأندية الصغيرة لكن ميولي من الأساس نصراوية فكان التحدّي صعباً وسلّمني تركي آل الشيخ؛ ملف المدربين والنادي ووافقت”.

وعن أصعب صفقة، أوضح: “أحمد موسى؛ كانت صفقة صعبة وهناك صفقات صعبة لكن صفقة أحمد موسى؛ كانت أصعب صفقة بالشرق الأوسط، تعرفون كان يلعب في أقوى دوري في العالم وعمره 25 ومطلوب من أندية أوروبية، وتأتي السعودية وتوقع معه هذا بحد ذاته إنجاز”.

وأِشار: “كذلك الأندية الصينية عندهم قدرة مالية عالية فكانوا ينافسوننا ونحن لم نعتد على منافستهم وعملنا في البداية على أكثر من مرحلة، فبدأنا معه بالمفاوضات وتأخرت إلى قرابة شهر، فتمكنا من إقناع اللاعب على الرغم من أن عرض النادي الصيني كان أقوى لكن اللاعب رغبته للسعودية كانت أقوى”.

وأكد: “فرغب اللعب بالسعودية لسمعة الدوري السعودي وتوجه القيادة لدعمه وضمن أقوى عشرة دوريات في العالم وعندما خرجت الصفقة حاولت بعض الأندية أن تفسد الصفقة فأصبحنا نرسل خطابات لأندية معروفة ونحن لا نرغبهم لكن لكي نُلهي بعض السماسرة لأنهم أقلقونا وبعض الأندية عندما تسمع أن نادي النصر دخل في صفقة تحاول أن تدخل لتخريب الصفقة”.

وعن صفقة عمر عبدالرحمن؛ أوضح: “قال دُعم الهلال والأهلي أكثر مننا بلا شك واستطاعوا التعاقد مع لاعبين بأسعار أعلى كان لدينا هدف من هذه الصفقة واضح تخيل لاعباً آسيوياً يصل سعره إلى 60 مليون ريال في السنة، فكان هدفنا رفع سعره على الهلال وهو منافس لنا لا بد أن أضرّه هم بدأوا بتخريب بعض اللاعبين ونحن عاملناهم بالمثل، فالهلال خرّب والأهلي خرّب والاتحاد خرّب حتى الوحدة خرّب.. هذا شيء طبيعي في عالم الكرة”.

وعن عودة المدرب كارينيو؛ قال: “في الأول والأخير أنا أبحث عن مصلحة النصر وموضوع هذا المدرب كان عندنا خياران: خيار أنك توقع مع مدرب بسعر معقول وتدفع بقية الميزانية للنجوم واللاعبين أو تأتي بمدرب بمبلغ خرافي وتأتي بلاعبين بمبالغ أقل واخترناه، وبعدها أقلناه فكانت أرقامه مع النصر ممتازة، بعدها استوعبنا أنه لا يمكن أن يكون المدرب للمرحلة القادمة فلم نكن نرغب التوقيع مع مدرب بشكل سريع ونقع في الخطأ نفسه وعملنا دراسات على أكثر من مدرب وبميزانيات مختلفة ووقّعنا الآن مع “فيتوريا” وهو اسم كبير وأقوى اسم بالمنطقة ولدينا مستشارون استشرناهم في هذه الخطوات”.

وحكى قصة التفاوض مع اللاعبين خبيري؛ وهتان؛ بقوله: كنت أرغب في اللاعبين وعرضت على رئيس نادي الشباب السابق، فرفض رفضاً تاماً وعند تسلُّم خالد البلطان؛ أبديت له رغبتي بالتوقيع مع هتان؛ وخيبري؛ فقال لي مَن خيارك الأول؟ قلت: خياري الأول عبدالله الخيبري؛ قال أعطني فرصة للتفكير وبعدها قال هذه أسعار اللاعبين، ولدينا عروض من الهلال والاتحاد، وأخبرني المبالغ ..فقلت له مبلغ هتان أراه كبيراً وتمت صفقة خيبري”.

وأشار: “وبعدها وقّع الهلال مع هتان؛ وأخذت “أكشن” وليس فيها شيء تدخل على لاعب وتشاهد مبلغه كبيراً وغيرك يأخذه وحسب ما سمعت أن اللاعب حُقق معه؛ لأنه صرّح بتصريحات غريبة عجيبة؛ لأنها لا يمكن أن تحصل بالسعودية، فرغب أن “يُملّح” القصة ولم نرفع شكوى لكن قضيته أصبحت قضية رأي عام الناس يعتقدون أننا سنختطف اللاعب نحن في دولة لسنا في غابة، ولو قال إن هناك (قناصين فوق العمارة حلّاها شوي) .. منطقياً نحن في دولة”.

وقال عن ظلم التحكيم الذي يتعرّضون له: “أنا أقول مَن اتهم النصر بالنادي بالبكائيات لو حصل له ولو 5 % مما حصل لنادي النصر ممكن يأتون بحياة الفهد؛ مديراً للكرة لديهم ويعملون دراما للتأثير في الحكم والجمهور.. نحن انظلمنا في هذه السنة أكثر من مرة فمباراتنا مع أُحد .. “الفار” موضوع زينة، وغرفته غير جاهزة، فالحكم كان يستغفلنا والهدف الذي سجّله أُحد كان من ضربة زاوية فرجع الحاكم السعودي الرابع ومعروفة ميوله, وكانوا على كلامهم سيكونون الحكام أجانب لكن فوجئنا بأن هناك حكماً سعودياً رابعاً، ولا فيه رابع، وكان يستغفلنا أن هناك (فار) ويقول (هدف) وأخذ يستغفلنا”.

وعن تغريدة الروج: “الهلال نادٍ شقيق والدوري السعودي متابع من دول الخليج والعرب وعندما تضع سمك القرش وعليه روج هذه “تفشل” وأعطيتهم نصيحة ولابد نتحملهم وهم (زعولين) وهذا حساب شخصي لي وإخواننا الهلاليون إن ضحكت قالوا يضحك علينا، وإن قلت “سلق”، قالوا: يقصدنا هذا حساب شخصي، وأنا مبسوط مع نفسي، هل من المعقول أن كل تغريدة أكتبها أقصد الهلال؟”.

وعن أمنيته بنتائج المباراة التي جمعت الهلال بالزمالك المصري، قال: “أنا لا أتمنى فوز الهلال في كل مباراة، وهناك فرق كثيرة تمثلنا أفضل منه النصر والاتحاد والشباب، أنا لا أتمنى الهلال يفوز بأي بطولة”.

وعن علاقته مع رئيس نادي الشباب قال: “أبو الوليد له مكانة خاصة وله تقدير خاص وأعتبره رقماً صعباً بالرياضة ونادي الشباب أحترمه لكن يمكن البلطان؛ لو كان في نادٍ جماهيري أكثر سيتميّز؛ لأن الجمهور يعطي قوة لكن نادي الشباب صعب (يحارش) فالمشجعون استراحتان و16 بيتاً ما عنده جمهور، فأنا هنا أحكي عن النادي وخالد البلطان؛ إذا مسك نادياً جماهيرياً سيكون نجاحه ضعف ما حققه، وهذا رأيي لابد أكذب وأقول نادي الشباب عنده جماهيرية، وأنا أشوف نادي الشباب مثل ما قلت استراحتين و16 بيتاً ما أشوفهم أكثر من هذا”.

وعن تفاعل رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل: “أبو سلطان عزيز وغالٍ عليّ حلو الإثارات التي يعملها في المباريات وأتوقع لو الهلال يسجل في آخر دقائق ممكن من الفرحة يفاجئنا ويرقص رقصة مايكل، وهي ليست مهاترات وهو مزاح بين إخوة”.

وعقّب على حديث الرئيس السابق للأهلي ماجد النفيعي؛ وقوله إنه لن يعلق على أي فريق خلفي وكان يقصد نادي النصر، فوضع السويلم؛ مقطعاً لشخص لا ينطق الراء بشكل جيد وتعرّض لحملة شنيعة، فقال: “غير صحيح الأخ ماجد؛ له مكانة خاصة عندي، وهذا حسابي في (تويتر) شخصي وأنا أعجبتني القصيدة ونزلتها فليس من المعقول أن أقصده”.

واختتم لقاءه: “أوعد جمهور النصر لإسعادهم ليل نهار وأتمنى من الجمهور بالأخص سكان الرياض، الحضور.. الحضور.. الحضور.. ونتمنى ألا يكون فيه مقعد فارغ لأننا بدون الجمهور ولا شيء”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>