عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

الشارقة تحتفي بكتاب الجمعان الجديد

الزيارات: 946
التعليقات: 0
الشارقة تحتفي بكتاب الجمعان الجديد
https://www.hasanews.com/?p=6572332
الشارقة تحتفي بكتاب الجمعان الجديد
الأحساء نيوز

ضمن فعاليتها الثقافية في الدورة التاسعة والعشرين من أيام الشارقة المسرحية احتفت دائرة الثقافة بالاصدار العلمي الجديد الذي تصدى لتأليفه الباحث السعودي الدكتور سامي الجمعان، رئيس قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب بجامعة الملك فيصل.
ويأتي هذا الكتاب المحتفى به بعد صدوره بالشارقة قبل أيام تحت عنوان ( خطاب أيام الشارقة المسرحي من التشكل إلى التحول.. قراءة من خلال مسيرة ربع قرن) وهو كتاب يتناول تظاهرة أيام الشارقة المسرحية عبر النصوص المسرحية التي قدمت في دوراتها على مدار ربع قرن من الزمان، حيث استغرق الجمعان في تأليف هذه الدراسة مايزيد على العامين.
يستمل الكتاب على تمهيد وثلاثة فصول ، حيث يتناول التمهيد محددات الدراسة، ويتناول الفصل الأول احصاءات عامة ودقيقة لدورات الأيام وماقدم فيها من عروض، أما الفصل الثاني فيتناول خطاب الأيام من حيث تشكلها وتأسيسها في طور البدايات، ثم ينطلق نحو مرحلة التوقف والمراجعة، أما الفصل الثالث فيأخذ على عاتقه رصد تحولات خطاب الأياممن الدورة السابعة حتى السادسة والعشرين.
عقدت لهذا الكتاب ندوة خاصة احتفاء به ولصدوره شارك في الندوة الباحث الدكتور عبدالاله عبدالقادر والأستاذ عمر غباش، فضلا عن المؤلف الدكتور سامي الجمعان، وقدم الجمعان شكره لدائرة الثقافة بالشارقة على دعم الكتاب وطباعته ليكون مرجعا للباحثين والمهتمين كما قدم إهداء الكتاب للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لعنايته الفائقة بالمسرح .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>