احدث الأخبار

التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية “العبدالكريم” تحتفل بزواج ابنها الشاب “سعد” بعد الفوز على السنغال .. “الجزائر”‬⁩ يحصل على “النجمة الثانية” ويتوج بطلا لأمم ⁧‫أفريقيا‬⁩ بالصور “المرشد” تحتفل بزفاف أبنائها “علي” و “محمد” “العدالة‬⁩” ينهي مرحلة الإعداد الأولى و يوقع مع “دبيش” التعليم متابعة الحركة المرورية أمام المدارس من مهام المعلم ومنسق الأمن استعداداً لموسم الحج .. ‏⁧‫”شؤون الحرمين‬⁩” ترفع الجزء ‏السفلي من كسوة ⁧‫”الكعبة المشرفة‬⁩” السعد مديرًا للعلاقات والمراسم بإمارة الشرقية بالفيديو والصور.. ” 250 بلبلًا “يشدُون” بلحن “الحرية” فوق نخيل الأحساء من “جديد” ! اليوم الجزائر تسعى لتحقيق اللقب الثاني لها ..والسنغال للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية في الأحساء … حادث كارثي يشطر سيارة لنصفين ولن تتوقع ماذا حدث لقائدها !!

“بوبجي” .. تعال ساعدني !!

الزيارات: 940
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6572319
“بوبجي” .. تعال ساعدني !!
عبدالله بوحليم

أنضممت مؤخراً لجماعة اللعبة الشهيرة “ بوبجي “ رغماً عني، فالضغوط القوية من الناس المحيطة بك تجبرك على ذلك، فلا تكاد تطرق باب مجلس و توسّد إحدى جنباته حتى ترى صديقك في زاوية المجلس يردد لصاحبه الآخر “ الزوم بيقفل علينا “ ويرد عليه صاحبه وهو يقترب من الجوال اكثر واكثر ويقول له “ قتلوني تعال ساعدني “ ، حاولت أن أتجاهل كل هذا لشهور حتى زادت شهرة اللعبة كغيرها من الألعاب، بالرغم من إيماني التامّ أنها طفرة أو ( فزّت ددسن ) كما يقول والدي دائماً وحالها كـ حال (لودو) و ( صب واي ).

ترى المجالس تخلو سريعاً، وجمعات الأهل تنفضّ كالبرق لأنهم يعيشون في عزلة كبيرة بعدما يمسكون الجوال بطريقة (العرض) لأن لعبة “بوبجي” بدأت الآن وهذا يعني تسجيل خروج من الحياة الواقعية، والدخول المباشر للحياة الافتراضية الوقتية، حاولت أن أقاتل حتى لا انضم لهذه الجماعة، وضغطت على نفسي حتى أني بِتُّ وحيداً في المجلس أتصفح “تويتر” وأتابع تراشق الهلالي بالنصراوي، والعكس صحيح أيضاً، وأرى الإنقسام الكبير تجاه “هيئة الترفيه” وأتصفح التعليقات المؤيدة والمعارضة، وأقرأ عن الأخبار السياسية، وحاولت مرة أن أفتح معهم موضوعاً مطوّلاً كما قرأته في كتب التواصل مع الآخرين أن عليك ان تفتح الموضوع بسؤال مفتوح ( لا تستطيع الإجابة عليه بـ نعم او لا)، فقمت بذلك فعلاً، لكنّهم لم ينتبهو لسؤالي حتى هذه اللحظة، ظنّاً منهم أنني كنت أردد اغنية لفنان العرب محمد عبده بالرغم من صوتي الذي لو سمعه أحداً بلحن موسيقي لمُلِئ قلبه رعباً !

هناك تصريح للمدير التنفيذي للجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بالمملكة حمد عبدالله حكمي الذي ذكره لصحيفة “سبق” الزميلة، حينما ذكر أحد مخاطر هذه اللعبة : “ تنمية العنف عند اللاعبين بشكل كبير من خلال تعاطيهم مع مختلف أنواع الأسلحة النارية والبيضاء” ، فأنا اختلف تماماً مع ذلك؛ لأنني منذ فترة مراهقتي وانا ارتاد ألعاب الفيديو كـ “ كول اوف ديوتي “ التي أدمنتها حتى الآن، ولم يتنامى بداخلي أيّ شيء تجاه العنف، بل وحتى هذه اللحظة حينما أرى احداً امامي ينزف دماً بشدّة اشعر بدوار.

دعوني أعرض عليكم دراسة أجريت (وانا لست ضدّها تماماً) تقول : “ في استطلاع للرأي نشرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، أبدى بعض اللاعبين استياءهم من هذه اللعبة كونها تسبب الإدمان وضياع الوقت” ،  وأنا ارفض هذه الجزئية تمامًاً، حيث إن الوقت الذي تستمتع بتضييعه ليس وقتاً ضائعاً، ناهيك عن ذلك .. يحكي لي صديقي “ مجيد “ وهو أحد هواة ألعاب الفيديو أن درّ مبالغ خيالية تصل إلى اكثر من ٥٠ ألف ريال بسبب ألعاب الفيديو،  لأنه أخذها من جانب زيادة الدخل بممارسة شيء يتقنه، فحوّل ذلك الإدمان إلى مصدر دخل.

“ فيفا ، كول اوف ديوتي ، لودو ، بوبجي “ هي ألعاب وُضعت للمتعة، ولاستخدامها في وقت الفراغ وعند الرغبة في الترفيه عن النفس قليلاً، لكن المصيبة الكبرى ان نجعلها هي أساس مجالسنا وأن تأخذ منا كل أوقاتنا، أنا ألعب “ فيفا “ وأستمتع بـ “ بوبجي “ لكن ليس لحد الإدمان، ليس لحد أن أضع نفسي في صندوق “ سكنر ونظريته السلوكية “ ( اقرأ عن سكنر ونظريته )

اللهم أحسن خُلُقي كما أحسنت خلقي

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فلح جح

    فلوح بصل ابيض مع الفول والعدس احسن من هذا اللعبة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>