كلية التربية تختتم فعاليات البرنامج التدريبي “استخدام M I في التدريس”

الزيارات: 434
التعليقات: 0
كلية التربية تختتم فعاليات البرنامج التدريبي “استخدام M I  في التدريس”
https://www.hasanews.com/?p=6572204
كلية التربية تختتم فعاليات البرنامج التدريبي “استخدام M I  في التدريس”
عبدالله الزبده - الأحساء نيوز

تحت رعاية سعادة عميد كلية التربية الدكتور سميحان بن ناصر الرشيدي، وبتوجيه من سعادة الدكتور أنور بن عبد العزيز النعيم وكيل كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع، تم تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان ” استخدام M I في التدريس ” لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في إطار التعاون بين وكالة كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع وعمادة التطوير وضمان الجودة، قدمها سعاد الدكتور طارق يوسف مصطفى ملحم الأستاذ المساعد بقسم التربية الخاصة في كلية التربية.

وقد حضر البرنامج أكثر من (60) متدرباً ومتدربة من أعضاء هيئة تدريس من مختلف الكليات في الجامعة، حيث عقد البرنامج في قاعة التدريب بمبنى كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع. وقد صرح سعادة الدكتور أنور النعيم أن البرنامج يهدف الى إكساب المتدربين مهارات واستراتيجيات M I الذكاءات المتعددة وتطبيقها في البيئة التعليمية، حيث تعد M I الذكاءات المتعددة من أقوى وأحدث نظريات توظيف الطاقات البشرية وأنماط التعلم وأنواع الذكاء البشري في العملية التعليمية في العصر الحديث. هدف البرنامج التدريبي بشكل أساسي إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس على تطبيق استراتيجيات الذكاءات المتعددة في التدريس الجامعي. وقد غطى البرنامج العديد من العناصر.

حيث تناول مفهوم نظرية الذكاءات المتعددة كمنظور جديد للذكاء الإنساني يتسم بعدالة وشمولية النظرة للإنسان؛ من خلال التركيز على جوانب القوة فيه واستغلال هذه الجوانب في علاج مواطن الضعف لديه، وأهمية تفعيل هذه النظرية في مجال التعليم الجامعي.

وتخلل البرنامج التدريبي التطبيق العملي للعديد من الاستراتيجيات والأساليب التعليمية المبنية على كل نوع من أنواع الذكاءات المتعددة والمناسبة لمختلف المواد الأكاديمية، وتصميم الدروس المبنية على نظرية الذكاءات المتعددة لمختلف الطلبة، حيث قام المتدربون بإثراء البرنامج من خلال النقاش والخبرات من واقع تخصصاتهم المختلفة وإمكانية تطبيق تلك الاستراتيجيات الحديثة في مواقف تعليمية تناسب مستوى الطالب الجامعي. وفي ختام البرنامج التدريبي ألقى سعادة وكيل الكلية للتدريب وخدمة المجتمع الدكتور أنور بن عبد العزيز النعيم كلمة شكر فيها المدرب والمتدربين وأشاد بالتفاعل الكبير الذي لمسه منهم خلال تنفيذ البرنامج، وأكد على الفائدة الكبيرة من هذا البرنامج وغيره من البرامج التدريبية التي تطرحها وكالة الكلية للتدريب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>