50 طالباً يشاركون احتفاء “تعليم الأحساء” باليوم العالمي لمتلازمة داون

الزيارات: 421
التعليقات: 0
50 طالباً يشاركون احتفاء “تعليم الأحساء” باليوم العالمي لمتلازمة داون
https://www.hasanews.com/?p=6572203
50 طالباً يشاركون احتفاء “تعليم الأحساء” باليوم العالمي لمتلازمة داون
صالح المحيسن - الأحساء نيوز

شارك أكثر من خمسين طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في البرنامج الرياضي والترويحي والمسابقات المنوعة الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة التربية الخاصة باليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يصادف 21 من مارس من كل عام ، والذي يحمل هذا العام شعار ( لا تترك أحدا خلفك ).

واشتمل البرنامج الذي أقيم اليوم الخميس واستضافه مجمع حمد الجبر التعليمي بحضور المساعد التعليمي بمكتب تعليم المبرز عمر الحسن ومشرفو التربية الخاصة والتربية البدنية على11 لعبة حركية ومسابقات متنوعة شملت لعبة البوشية، وتجميع الكرات، ولعبة الحلقات والأطواق ،والتصنيف، البولينغ ،وتطابق الأشكال وشد الحبل الذي شاركهم فيها معلميهم ، وأظهر الطلاب حماسهم وسعادتهم وتفاعلهم مع الألعاب التي قدمها معلمو التربية البدنية بمدارس التربية الخاصة. وشهد البرنامج إقامة مرسم للتلوين ، قدم خلالها قسم التربية الفنية بإدارة التعليم مجموعة من الهدايا التي وزعت على الطلاب المشاركين ،وفي ختام البرنامج سلمت هدايا ووجبة غذائية على جميع الطلاب المشاركين .

من جانبه أكد عمر الحسن بأن هذه الفئة غالية على الجميع وهي تلقى الدعم والرعاية من الدولة أيدها الله ممثلة في وزارة التعليم وتعليم الأحساء ، وأشاد بالفعاليات الرياضية والرسم والأعمال التي نفذها الطلاب المشاركون ،ولفت إلى أن من أبرز أهداف الاحتفال بهذا اليوم توجيه رسالة للمجتمع بأن تولي هذه الفئة العناية والاهتمام وأنها فئة قادرة على العطاء والعمل والممارسات الرياضة والفن .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>