احدث الأخبار

بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية آلية جديدة أقرتها الجمارك .. السماح للأفراد باستيراد 12 كرز و2 كيلوجرام من المعسل النصر يقصي التعاون ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا بالصور… افتتاح استكمال “دائري الأحساء” بتكلفة تجاوزت 177 مليون ريال بالصور … “مالية الأحساء” تجمع منسوبيها ابتهاجًا باليوم الوطني الـ 90 للمملكة

مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !

الزيارات: 659
التعليقات: 0
مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !
https://www.hasanews.com/?p=6572110
مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !
وكالات - الأحساء نيوز

في دراسة مفاجئة، أكد المؤسس المشارك لكلية النوم البريطانية الدكتور غاي ميدوز، أن الحصول على قسط كافٍ من النوم، أفضل من الذهاب إلى صالات الرياضة حين يتعلق الأمر بفقدان الوزن. وفق «ميرور» البريطانية.

ويقول ميدوز: «يعد التمرين الرياضي مهماً للحفاظ على اللياقة البدنية، ولكن دون أن يتداخل مع النوم مطلقاً. على العكس تماماً، إذا كنت تسعى إلى بلوغ أهداف اللياقة البدنية، فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد يجب أن يكون جزءاً أساسياً من خطة تدريبك اليومي».

وكشف ميدوز أن بحثه الحالي يؤكد أن الحصول على 8 ساعات نوم في الليلة الواحدة ينظم هرمونات الشهية «غيريلين وليبتين» المسؤولة عن التحكم بالإحساس بالجوع والشبع، إذ إن ليلة من النوم أقل من 8 ساعات تزيد شهيتك للطعام بنسبة تصل إلى 45%، ما يؤدي إلى اكتساب نسبة عالية من الدهون في الجسم.

وأوضح ميدوز أن الحصول على قسط كافٍ من النوم مفيد للدماغ والقلب، كما يقوي جهاز المناعة بشكل عام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>