احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !

الزيارات: 532
التعليقات: 0
مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !
https://www.hasanews.com/?p=6572110
مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !
وكالات - الأحساء نيوز

في دراسة مفاجئة، أكد المؤسس المشارك لكلية النوم البريطانية الدكتور غاي ميدوز، أن الحصول على قسط كافٍ من النوم، أفضل من الذهاب إلى صالات الرياضة حين يتعلق الأمر بفقدان الوزن. وفق «ميرور» البريطانية.

ويقول ميدوز: «يعد التمرين الرياضي مهماً للحفاظ على اللياقة البدنية، ولكن دون أن يتداخل مع النوم مطلقاً. على العكس تماماً، إذا كنت تسعى إلى بلوغ أهداف اللياقة البدنية، فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد يجب أن يكون جزءاً أساسياً من خطة تدريبك اليومي».

وكشف ميدوز أن بحثه الحالي يؤكد أن الحصول على 8 ساعات نوم في الليلة الواحدة ينظم هرمونات الشهية «غيريلين وليبتين» المسؤولة عن التحكم بالإحساس بالجوع والشبع، إذ إن ليلة من النوم أقل من 8 ساعات تزيد شهيتك للطعام بنسبة تصل إلى 45%، ما يؤدي إلى اكتساب نسبة عالية من الدهون في الجسم.

وأوضح ميدوز أن الحصول على قسط كافٍ من النوم مفيد للدماغ والقلب، كما يقوي جهاز المناعة بشكل عام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>