احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !

الزيارات: 481
التعليقات: 0
مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !
https://www.hasanews.com/?p=6572110
مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !
وكالات - الأحساء نيوز

في دراسة مفاجئة، أكد المؤسس المشارك لكلية النوم البريطانية الدكتور غاي ميدوز، أن الحصول على قسط كافٍ من النوم، أفضل من الذهاب إلى صالات الرياضة حين يتعلق الأمر بفقدان الوزن. وفق «ميرور» البريطانية.

ويقول ميدوز: «يعد التمرين الرياضي مهماً للحفاظ على اللياقة البدنية، ولكن دون أن يتداخل مع النوم مطلقاً. على العكس تماماً، إذا كنت تسعى إلى بلوغ أهداف اللياقة البدنية، فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد يجب أن يكون جزءاً أساسياً من خطة تدريبك اليومي».

وكشف ميدوز أن بحثه الحالي يؤكد أن الحصول على 8 ساعات نوم في الليلة الواحدة ينظم هرمونات الشهية «غيريلين وليبتين» المسؤولة عن التحكم بالإحساس بالجوع والشبع، إذ إن ليلة من النوم أقل من 8 ساعات تزيد شهيتك للطعام بنسبة تصل إلى 45%، ما يؤدي إلى اكتساب نسبة عالية من الدهون في الجسم.

وأوضح ميدوز أن الحصول على قسط كافٍ من النوم مفيد للدماغ والقلب، كما يقوي جهاز المناعة بشكل عام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>