4 مراكز لـ”تعليم الأحساء” بمسابقة “الأولمبياد الوطني” للعلوم والرياضيات على مستوى المملكة

الزيارات: 789
التعليقات: 0
4 مراكز لـ”تعليم الأحساء” بمسابقة “الأولمبياد الوطني” للعلوم والرياضيات على مستوى المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6571975
4 مراكز لـ”تعليم الأحساء” بمسابقة “الأولمبياد الوطني” للعلوم والرياضيات على مستوى المملكة
عبدالله السعادات - الأحساء نيوز

حققت الإدارة العامة لتعليم الأحساء مؤخراَ في مسابقة الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات لهذا العام الجاري 1440هـ 4 مراكز ضمن العشر الاوائل على مستوى المملكة للبنين والبنات في عدة مواد وتستهدف جميع المراحل , بمشاركة 47 إدارة تعليمية ، والهدف العام من هذي المسابقة الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات الاسهام في تحقيق أهداف السياسة التعليمية في برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠.

وجاءت نتائج الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات في مجال الرياضيات للمرحلة المتوسطه على مستوى الوزارة كتالي: المركز الخامس حصل عليه الطالب نصرالله يوسف السلمان من إحدى المدارس الأهلية , وفِي مجال الرياضيات للمرحلة الثانوية حصل الطالب مصطفي سالم الخميس على المركز السابع و الطالب علي محمد الشخص على المركز الثامن من مدرسة هوازن الثانوية , وفي مجال الفيزياء حقق المركز الثامن الطالب حيدر علي الحسن من مدارس الكفاح الأهلية للمرحلة الثانوية.

وهنأ مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي المدير العام لتعليم الأحساء الأستاذ أحمد بن محمد الغنيم ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ حمد العيسى على هذا الانجاز , ونبارك للطلاب وأسرهم و قائدي المدارس ومنسوبي النشاط الطلابي .

وختم ” المغربي ” شكري وتقديري للمدير العام لاهتمامه بمثل هذه المسابقات على مستوى الوزارة , كما اشكر مساعد المدير العام للشؤون التعليمية لتوجيهاته ومتابعته المستمرة في كل مناشط الطلاب بتعليم الأحساء , وشكري لرئيس قسم النشاط العلمي الأستاذ عبدالعزيز المانع ومشرفيه .

ومن جانبه أوضح رئيس قسم النشاط العلمي الاستاذ عبدالعزيز المانع في كلمته أن البرنامج تم الاستعداد له جيداً من بداية العام وحتى اعلان النتائج من حيث تأهيل الطلاب من خلال البرامج التدريبية على أيدي مدربين مؤهلين وذوي خبره في مجال العلوم والرياضيات والتدريب والهدف من هذه المسابقه غرس الميول والاتجاهات الإيجابية نحو العلوم والرياضيات و بث روح المنافسه والتميز في مناخ تربوي آمن وتحقيق التكامل بين النشاط والمقررات المدرسية.

و أضاف ” المانع ” أن المسابقة تسعى لتنمية مهارات الطالب في التفكير والمهارات الحسابية وتدريبه على لغة الأرقام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>