“5” مدربين صمدوا أمام رياح التغيير في “دوري المحترفين” !

الزيارات: 588
التعليقات: 0
“5” مدربين صمدوا أمام رياح التغيير في “دوري المحترفين” !
https://www.hasanews.com/?p=6571861
“5” مدربين صمدوا أمام رياح التغيير في “دوري المحترفين” !
محليات - الأحساء نيوز

أقالت إدارة نادي الوحدة برئاسة حاتم خيمي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، المصري أحمد حسام المعروف بـ»ميدو» على خلفية عدة أزمات، على أن يتولى ألفارو فيدال مهمة تدريب الفريق خلفا لميدو الذي انضم إلى المدربين الـ16 الذين سبقوه بالإقالة، وشهدت الجولات الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إقالات بالجملة، فيما ظل 5 مدربين صامدين أمام رياح التغيير، رغم اختلاف النتائج، ومازالوا على رأس الهرم التدريبي في أنديتهم.

5 صامدون

و حافظ 5 مدربين على تواجدهم في الدوري منذ بداية الموسم وحتى الآن، وفضلت إدارات أنديتهم الاستقرار الفني وعدم المجازفة بالتغيير وإقالة مدربيها حتى الآن، وهم: مدرب الشباب، الروماني ماريوس سوموديكا، ومواطنه مدرب الحزم دانيال أيسايلا، ومدرب التعاون، البرتغالي بيدرو إيمانويل، ومدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال، ومدرب الرائد، البلجيكي بيسنيك هاسي.

17 خارج الخدمة

بإقالة ميدو، ارتفع عدد المدربين الذين تم إنهاء عقودهم إلى 17مدربا، من أصل 32 مدربا تعاقدت معهم الأندية خلال الموسم الجاري، حيث تم إقالة 16 مدربا، فيما طلب مدرب الوحدة السابق، البرازيلي فابيو كاريلي فسخ عقده، في حين أن فريقين هما أحد والفيحاء قاما بتغيير مدربيهما مرتين، وتعاقدا مع مدرب ثالث.

11 فريقا يغير المدربين

بعد انقضاء 6 أشهر على انطلاق مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الرياضي الحالي يكون 11 فريقا من أصل 16 استبدلوا مدربيهم، في ظاهرة معتادة في الدوري السعودي لكنها هذه المرة طالت أسماء لامعة في عالم التدريب على المستوى العالمي بل إن بعض الأندية غيرت مدربيها أكثر من مرتين.

أندية غيرت مرتان

تعد أندية الاتحاد والفيحاء والباطن وأحد والقادسية والوحدة أكثر الأندية تغييرا للمدربين حيث غيرت مدربها مرتان خلال الموسم الجاري وتعاقدت مع المدرب الثالث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>