احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

“النعيم” الثاني على المملكة لعامين في منافسات اللغة العربية

الزيارات: 866
التعليقات: 0
“النعيم” الثاني على المملكة لعامين في منافسات اللغة العربية
https://www.hasanews.com/?p=6571823
“النعيم” الثاني على المملكة لعامين في منافسات اللغة العربية
الأحساء نيوز

حصل الطالب أحمد بن باسم النعيم، الذي يدرس في الصف الثاني الثانوي في مدرسة جعفر الصادق الثانوية في مدينة الهفوف، التابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء، المركز الثاني على مستوى المملكة في أولمبياد اللغة العربية لعامين على التوالي، وجاء ذلك بعد حصوله على المركز الأول في المنافسات المحلية بين المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء.

وأوضح النعيم، أن الأولمبياد، يشتمل على التنافس في شتى أفرع اللغة العربية، ما بين نحو وصرف وبلاغة وأدب وإملاء، وأن هناك اختباراً تحريراً شاملاً في جميع تلك الأفرع، بجانب إلقاء نص شعرياً، كاختبار مهارة الإلقاء الشعري والنثري، لافتاً إلى أن أحد أقاربه كان له الفضل في إرشاده للمشاركة في المنافسات، وبعد مشاركته حقق المركز الأول محلياً في الأحساء، وكذلك على مستوى المملكة في المنافسات التي استضافتها إدارة النشاط الطلابي “الثقافي” في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء.

وأضاف أن المنافسات في الأولمبياد، تعتمد بشكل كبير على الإطلاع والبحث في المكتبات على الكتب المتخصصة في فروع اللغة العربية، وكسب ثقافة إضافية في اللغة العربية، مشيراً إلى أنه لا تعارض بين بحثه عن القراءة والبحث ودراسته، فكلاهما مكملاً للآخر.

وكانت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، نظمت مؤخراً عدد من اللقاءات الحوارية بين الطلاب لعرض تجاربهم التي تكللت بالنجاح أمام زملائهم تحت عنوان “تجربتي”، وذلك ضمن خطة إدارة النشاط الطلابي “الاجتماعي”، بهدف الارتقاء بمستويات الأداء والإذاعة والإجادة في مجال التعليم، وتشجيع روح المبادرة والابتكار والتميز لدى الطلاب في المجالات العلمية والأدبية، وجرى تنفيذه بمقر بيت الطالب التابع لتعليم الأحساء، وتم خلال اللقاء تكريم الطلاب ومعلميهم ممن قدموا إنجازات وإبداعات مميزة في مجال الأنشطة الطلابية المتنوعة خلال مشاركتهم على مستوى الأحساء والمملكة في مسابقات محلية ودولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>