احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

مدير “تعليم الأحساء” يرعى ملتقى التحصيل الدراسي الأول

الزيارات: 517
التعليقات: 0
مدير “تعليم الأحساء” يرعى ملتقى التحصيل الدراسي الأول
https://www.hasanews.com/?p=6571821
مدير “تعليم الأحساء” يرعى ملتقى التحصيل الدراسي الأول
بسام الأحمد

برعاية سعادة مدير تعليم الأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم ، يقام يوم الخميس الرابع عشر من رجب الحالي ملتقى التحصيل الدراسي الأول وذلك بقاعة مشارف في الهفوف ويهدف الملتقى إلى الارتقاء العملي للمتعلم كما يحقق له تقديراً للذات ومما يشار إليه أن التحصيل الدراسي من أهم المؤشرات التي تعتمد عليها النظم التربوية لقياس كمية التعلم ، كما أن التحصيل الدراسي هو محصلة المتعلم .

وفي هذا الإطار قامت الشؤون التعليمية بإدارة تعليم الأحساء بالتجهيز للملتقى بتقسيم اللجان الخاصة بالملتقى إلى 9 لجان هي: اللجنة العليا للملتقى برئاسة سعادة المدير العام واللجنة العلمية و اللجنة التنظيمية ولجنة تقنية المعلومات واللجنة الإعلامية ولجنة التجهيزات ولجنة الاستقبال ولجنة المطبوعات والتكريم وأخيرا لجنة المصروفات المالية.

كما تم وضع المهام الخاصة بكل لجنة ، ولا يقتصر الملتقى على النمو المهني للمعلم فحسب ولكن يشمل تقييمه من الناحية العلمية والاجتماعية وذلك لخدمة رؤية المملكة 2030 التي من أهدافها النمو في كافة المجالات.

بينما تستعد الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة الشؤون المدرسية انعقاد ملتقى الشؤون المدرسية الأول تحت شعار ” الشؤون المدرسية يداً بيد نحو التكامل والتطوير ” برعاية مدير عام التعليم بالمحافظة الأستاذ ” أحمد  بن محمد بالغنيم ” وذلك يوم الأثنين المبقل 18/ 7 / 1440 هـ من الساعة  8 صباحا وحتى الساعة  12 ظهرا, بحضور القيادات التعليمية و مديري إدارات الشؤون المدرسية ومشرفيها ومشرفاتها.

ويتضمن الملتقى الذي يهدف إلى تبادل الرؤى والأفكار التطويرية عدة جلسات في واقع الزيارات المدرسية وتطويرها في تحقيق التكامل بين إدارات الشؤون المدرسية, واستعراض مكونات برنامج الزيارة المدرسية الالكتروني,  مضافا إلى عرض فلم وثائقي عن أدوار إدارات الشؤون المدرسية, وورش عملية عن عناصر الزيارات الميدانية المقترحة والخروج بتوصيات حول الملتقى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>