احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

مدير “تعليم الأحساء” يرعى ملتقى التحصيل الدراسي الأول

الزيارات: 451
التعليقات: 0
مدير “تعليم الأحساء” يرعى ملتقى التحصيل الدراسي الأول
https://www.hasanews.com/?p=6571821
مدير “تعليم الأحساء” يرعى ملتقى التحصيل الدراسي الأول
بسام الأحمد

برعاية سعادة مدير تعليم الأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم ، يقام يوم الخميس الرابع عشر من رجب الحالي ملتقى التحصيل الدراسي الأول وذلك بقاعة مشارف في الهفوف ويهدف الملتقى إلى الارتقاء العملي للمتعلم كما يحقق له تقديراً للذات ومما يشار إليه أن التحصيل الدراسي من أهم المؤشرات التي تعتمد عليها النظم التربوية لقياس كمية التعلم ، كما أن التحصيل الدراسي هو محصلة المتعلم .

وفي هذا الإطار قامت الشؤون التعليمية بإدارة تعليم الأحساء بالتجهيز للملتقى بتقسيم اللجان الخاصة بالملتقى إلى 9 لجان هي: اللجنة العليا للملتقى برئاسة سعادة المدير العام واللجنة العلمية و اللجنة التنظيمية ولجنة تقنية المعلومات واللجنة الإعلامية ولجنة التجهيزات ولجنة الاستقبال ولجنة المطبوعات والتكريم وأخيرا لجنة المصروفات المالية.

كما تم وضع المهام الخاصة بكل لجنة ، ولا يقتصر الملتقى على النمو المهني للمعلم فحسب ولكن يشمل تقييمه من الناحية العلمية والاجتماعية وذلك لخدمة رؤية المملكة 2030 التي من أهدافها النمو في كافة المجالات.

بينما تستعد الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة الشؤون المدرسية انعقاد ملتقى الشؤون المدرسية الأول تحت شعار ” الشؤون المدرسية يداً بيد نحو التكامل والتطوير ” برعاية مدير عام التعليم بالمحافظة الأستاذ ” أحمد  بن محمد بالغنيم ” وذلك يوم الأثنين المبقل 18/ 7 / 1440 هـ من الساعة  8 صباحا وحتى الساعة  12 ظهرا, بحضور القيادات التعليمية و مديري إدارات الشؤون المدرسية ومشرفيها ومشرفاتها.

ويتضمن الملتقى الذي يهدف إلى تبادل الرؤى والأفكار التطويرية عدة جلسات في واقع الزيارات المدرسية وتطويرها في تحقيق التكامل بين إدارات الشؤون المدرسية, واستعراض مكونات برنامج الزيارة المدرسية الالكتروني,  مضافا إلى عرض فلم وثائقي عن أدوار إدارات الشؤون المدرسية, وورش عملية عن عناصر الزيارات الميدانية المقترحة والخروج بتوصيات حول الملتقى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>