احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

في “ليالي الشعر” بالأحساء.. “بشاير” و”المريخي” يشعلان عشاق القوافي

الزيارات: 907
التعليقات: 0
في “ليالي الشعر” بالأحساء.. “بشاير” و”المريخي” يشعلان عشاق القوافي
https://www.hasanews.com/?p=6571807
في “ليالي الشعر” بالأحساء.. “بشاير” و”المريخي” يشعلان عشاق القوافي
الأحساء نيوز

انطلقت “ليالي الشعر” في أُولى أمسياتها مساء الاثنين 18 مارس، وسط باحة قصر إبراهيم الأثري، والذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” لمدة ثلاث ليالي متتالية، ضمن فعاليات موسم الشرقية 2019، وسط تناغم جميل جمع الشعر وأنغام المقطوعات الموسيقية وسط أروقة القصر التاريخي، ليؤكد نجما الأمسية الشاعر السعودي خالد المريخي والشاعرة الكويتية بشاير الشيباني، قدرتهم على إعادة جمهور الشعر إلى الواجهة العريضة في الأحساء، في حضور تجاوز الأف من الجنسين.

قصت الشاعرة الشيباني شريط “ليالي الشعر” واصفة الأحساء بأرض الشعر والكرم، لتبدأ بتقديم حزمة من القصائد التي امتازت برشاقة المفردات وسط عمق المعاني وسمو الكلمات، كما بدت في رسومات قصائدها خيال واسع جميل، اتضح في دقة تصويرها ومجازات أظهرت القصائد بقالب مشاعري جميل.

بدأت الشاعرة الشيباني بقصيدتها: “يا طول البال على غيابك..  ويا ثقل الليل على قلبي”، ثم ألقت قصيدتها: “ألوم الضي في عتمة الليل، والنجمة القريبة، وقلب حي جافاك حيل”، لتتوالي قصائدها الشعرية وسط انسجام وتفاعل الجميع، فيما لبت طلب الحضور بقصيدة “تحب غيري” لتقول: “تناديني باسم ثاني وتحلف زلة بلساني.. وقلبي يحضن كذوبك عماه الحب صدقني”.

بعد ذلك، أعتلى الشاعر السعودي “خالد المريخي” منصت “ليالي الشعر” وسط القصر، ولم يخفِ سروره بكثافة الحضور، ليقول: “ليس بمستغرب على أهالي الإحساء، فهم أهل شعر وفن، وهذه الفعالية تعكس اهتمامهم بالشعر الشعبي بالخليج، وموسم الشرقية يعتبر من البرامج الناجحة ذات الأهداف السامية نظير مخرجاته وتنظيمه الرائع”.

في حين ظهر المريخي عبر قصائده، امتلاكه لقوة سبك المفردات الشعرية، بأسلوبه المميز وسط حراك مجازي جميل مليء بالمشاهد والصور، كما استطاع الإمساك بزمام الصورة الفنية والخيال الشعري والكلمات العذبة في جميع قصائده.

بدأ المريخي امسيته الشعرية بقصيدة الوطنية: “معاهدينك يا دارنا بالرخاء والشدة.. وأرواحنا يا المملكة في الحب هيمانة”، ليصدح بعدها بقصيدته الثانية الشهيرة “يحق لك يا السعودي ترفع الهامة” والتي سبق وأن أخرجها في فيديو كليب وطني.

وكعادة المريخي عند إلقاء القصائد في أمسياته، طلب من الجمهور مشاركته بعض من قصائده المغناة، مثل: “سواها قلبي”، و”ما بين بعينك”، و”أبيك يسلم رأسك”، كما ختم فقرته بقصيدة مهداة بمناسبة يوم الأم العالمي: “أمي رضاها يكفيني.. وجودها مالين عيني”، مما لاقت صدى في إحساس الحضور.

إلى ذلك، صاحب الأمسية التي قدمها الإعلامي بدر الخليوي، وصلات غنائية لفرقة رنيم، أدت مقطوعات موسيقية وبعض الأغاني الشهيرة عن فناني الأحساء الشعبيين، منهم الفنان محروس الهاجري في أغنية “غدار أعرفك يا بحر غدار”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>