احدث الأخبار

أمرٌ سامٍ جديد يُلزم الجهات الحكومية بالتوقف عن توظيف الوافدين بالصور.. بعد وفاة “حوراء وطفلها” بطريق العقير “جمل” يتسبب بحادث آخر .. هذا مانتج عنه! بثلاثية نظيفة “الجيل” يقسو على “جدة” وينفرد بالمركز الخامس بالصور… “الأحساء نيوز” تحتفي بـ”مشاري الجبر” أفضل مدير مصنع كرتون شاب في العالم بالنقاط العشر.. الأندية السعودية تعود للواجهة آسيويا بشعار “محميون معا” .. صحة الأحساء تُفعّل حملة للتوعية بأهمية التطعيم في مواعيد محددة في عملية خطيرة “الخطأ فيها يودي بحياتها”… استئصال أورام ليفية من سيدة في الأحساء زملاء “العرجي” يحتفون بمناسبة تقاعده بعد فضيحة “أوراق قطر”..الدوحة تجمد أمولا لدعم التطرف بسويسرا النسيم الابتدائية بالعيون تحتفل بتخرج طلاب الصف السادس من بين 4105 طالبًا وطالبة .. “جائزة الراشد” للريادة والموهبة والإبداع تزف 113 فائزًا وفائزة “الشورى”: الدولة ماضية في تطبيق شرع الله في كل من يعرّض أمن البلاد والعباد للخطر

بمشاركة علماء من “20” جنسية مختلفة .. “أمير الشرقية” يرعى “مؤتمر عالمي” لعلوم القلب بالأحساء

الزيارات: 581
1 تعليق
بمشاركة علماء من “20” جنسية مختلفة .. “أمير الشرقية” يرعى “مؤتمر عالمي” لعلوم القلب بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6571794
بمشاركة علماء من “20” جنسية مختلفة .. “أمير الشرقية” يرعى “مؤتمر عالمي” لعلوم القلب بالأحساء
طالب الموسى

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية المؤتمر العالمي لعلوم طب القلب المتقدمة (ملك الأعضاء ) في نسخته الخامسة ،والذي ينظمه مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء الأحد القادم ، خلال الفترة من 17 – 20 رجب الجاري.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العبدالقادر بأن مؤتمر ملك الأعضاء السعودي يحمل صفة العالمية منذ انطلاقته عام 2006 م ،وخلال فترة توقف انعقاده كان فريق العمل فيه يمضي قدماً في بحوثه وعمله على قدم ٍ وساق وأثمرت عن حصد نتائج علمية كبيرة ،مؤكداً بأن المؤتمر هو عالمي جديد في طرحه على مستوى العالم كونه أسس لعلم جديد قائم على العلوم الغير مدروسة للقلب البشر ،إضافة إلى أنه يناقش التقدم في علوم طب القلب ،لافتاً إلى أن المؤتمر قائم على إثبات العلاقة الإبداعية بين القلب البشري والأكوان الخارجية .

واستطرد د.العبدالقادر مبيناً بأن إحصائيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أمراض القلب هي القاتل الأول للبشر في العالم ،مؤكداً أن من أهم أهداف مؤتمر ملك الأعضاء هو مناقشة جملة من الأسئلة الكبرى والبحث عن الجانب الخفي الذي يقف وراء هذا العدد الكبير من الوفيات جراء أمراض القلب ، وعزا الدكتور عبدالله الكشوف التي توصل لها المؤتمر في نسخه السابقة ولم يسبق نشرها هو أن المؤتمر ينظر للقلب على أنه كينونة كونية كبرى ،فالمؤتمر يرفع شعار (القلب من الجينات إلى المجرات ).

وبين العبدالقادر أن المؤتمر يناقش تأثر الأحماض النووية بالمجال الكهرومغناطيسي للقلب البشري وتأثرها بالمنظومة الكونية وهي ( الانفجارات الشمسية ،والرياح الشمسية ،وتدفق الأشعة البنفسجة ،والأشعة تحت الحمراء، والأشعة الكونية ) ، وتوقع أن يشهد المؤتمر حضور نحو ثلاثة آلاف شخص من المشاركين والممارسين الصحيين من 20 جنسية على مستوى العالم ، وستقام خلاله 7 ورش عمل، مضيفا أن من بين الشخصيات البارزة المشاركة في المؤتمر الرئيس التنفيذي لمعهد التوتر العصبي الأمريكي البرفيسور بور روش ،وكبير علماء معهد رياضيات القلب الأمريكي رولا ماكريتي ،ورئيسة مركز أبحاث نيوتك بجامعة أرجونا الأمريكية الدكتورة ولن وهابي ، وعدد كبير من الباحثين في تصلب الشرايين من اليابان والبرازيل وبريطانيا ،كما سيحضرها علماء في الفيزياء ،وفيزياء الفضاء ،وتابع إلى أنه إلى سيناقش كذلك تشوهات القلب الخلقية من الإشارات الجينية إلى غرف الجراحة ،ويشمل العلوم وتخليق القلب البشري ،والعيوب الخلقية .

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>