احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

بمشاركة علماء من “20” جنسية مختلفة .. “أمير الشرقية” يرعى “مؤتمر عالمي” لعلوم القلب بالأحساء

الزيارات: 650
1 تعليق
بمشاركة علماء من “20” جنسية مختلفة .. “أمير الشرقية” يرعى “مؤتمر عالمي” لعلوم القلب بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6571794
بمشاركة علماء من “20” جنسية مختلفة .. “أمير الشرقية” يرعى “مؤتمر عالمي” لعلوم القلب بالأحساء
طالب الموسى

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية المؤتمر العالمي لعلوم طب القلب المتقدمة (ملك الأعضاء ) في نسخته الخامسة ،والذي ينظمه مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء الأحد القادم ، خلال الفترة من 17 – 20 رجب الجاري.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العبدالقادر بأن مؤتمر ملك الأعضاء السعودي يحمل صفة العالمية منذ انطلاقته عام 2006 م ،وخلال فترة توقف انعقاده كان فريق العمل فيه يمضي قدماً في بحوثه وعمله على قدم ٍ وساق وأثمرت عن حصد نتائج علمية كبيرة ،مؤكداً بأن المؤتمر هو عالمي جديد في طرحه على مستوى العالم كونه أسس لعلم جديد قائم على العلوم الغير مدروسة للقلب البشر ،إضافة إلى أنه يناقش التقدم في علوم طب القلب ،لافتاً إلى أن المؤتمر قائم على إثبات العلاقة الإبداعية بين القلب البشري والأكوان الخارجية .

واستطرد د.العبدالقادر مبيناً بأن إحصائيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن أمراض القلب هي القاتل الأول للبشر في العالم ،مؤكداً أن من أهم أهداف مؤتمر ملك الأعضاء هو مناقشة جملة من الأسئلة الكبرى والبحث عن الجانب الخفي الذي يقف وراء هذا العدد الكبير من الوفيات جراء أمراض القلب ، وعزا الدكتور عبدالله الكشوف التي توصل لها المؤتمر في نسخه السابقة ولم يسبق نشرها هو أن المؤتمر ينظر للقلب على أنه كينونة كونية كبرى ،فالمؤتمر يرفع شعار (القلب من الجينات إلى المجرات ).

وبين العبدالقادر أن المؤتمر يناقش تأثر الأحماض النووية بالمجال الكهرومغناطيسي للقلب البشري وتأثرها بالمنظومة الكونية وهي ( الانفجارات الشمسية ،والرياح الشمسية ،وتدفق الأشعة البنفسجة ،والأشعة تحت الحمراء، والأشعة الكونية ) ، وتوقع أن يشهد المؤتمر حضور نحو ثلاثة آلاف شخص من المشاركين والممارسين الصحيين من 20 جنسية على مستوى العالم ، وستقام خلاله 7 ورش عمل، مضيفا أن من بين الشخصيات البارزة المشاركة في المؤتمر الرئيس التنفيذي لمعهد التوتر العصبي الأمريكي البرفيسور بور روش ،وكبير علماء معهد رياضيات القلب الأمريكي رولا ماكريتي ،ورئيسة مركز أبحاث نيوتك بجامعة أرجونا الأمريكية الدكتورة ولن وهابي ، وعدد كبير من الباحثين في تصلب الشرايين من اليابان والبرازيل وبريطانيا ،كما سيحضرها علماء في الفيزياء ،وفيزياء الفضاء ،وتابع إلى أنه إلى سيناقش كذلك تشوهات القلب الخلقية من الإشارات الجينية إلى غرف الجراحة ،ويشمل العلوم وتخليق القلب البشري ،والعيوب الخلقية .

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>