احدث الأخبار

الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم في زيارة إلى المكتبة المركزية بجامعة الملك فيصل “الجيل” “والنجوم” يواصلون نتائجهم السلبية ويخسرون من “جدة” و”البكيرية” الاتحاد يحسم ذهاب ثُمن نهائي كأس محمد السادس بفوز قاتل على الوصل تفعيل “اليوم العالمي للغذاء” بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز في “عريعرة” بأمر الملك … إعفاء العساف والعامودي وتعيين الأمير فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية والجاسر للنقل الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع مذكرة تعاون “تقني الشرقية” ومركز “الملك عبدالعزيز للحوار” لدعم “مرضى القلب” بالأحساء .. شراكة بين مستشفى الملك فهد بالدمام ومركز الأمير سلطان شاهد .. عرض “خروف أجرب” للبيع في سوق شهير بالأحساء !! هنا رابط الاستعلام .. إعلان نتائج قبول الالتحاق بالخدمة العسكرية بحرس الحدود تعرّف عليه بالصور … الكشف عن “مسار سياحي” جديد سيتم تطبيقه قريبًا في الأحساء في الشرقية .. ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 مواطنين تخصص في سرقة المركبات إيقاف “المكافآت المقطوعة” لوكلاء الوزارات والكفاءات .. والاكتفاء بـ”الرواتب”

توجيهات بسحب شرائح “e-SIM” .. و عقوبات تنتظر من يفعّلها!!

الزيارات: 1200
التعليقات: 0
توجيهات بسحب شرائح “e-SIM” .. و عقوبات تنتظر من يفعّلها!!
https://www.hasanews.com/?p=6571758
توجيهات بسحب شرائح “e-SIM” .. و عقوبات تنتظر من يفعّلها!!
الرياض - الأحساء نيوز

تلقت شركات الاتصالات المحلية، توجيهات عاجلة؛ تتضمن (بحسب مصادر عاجل) «سحب الشرائح الذكية – “e-SIM” – فورًا من جميع الموظفين».

وأوضحت مصادر صحفية، أن هذه التوجيهات جاءت بعد رصد تصوير الشرائح المذكورة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد هذه الخطوة (بحسب مصادر عاجل) «مخالفة»؛ كون الشركات العاملة بالمملكة لم تحصل على الموافقات الرسمية من هيئة الاتصالات.

ومن شأن التوجيهات الصادرة بسحب الشرائح الذكية “e-SIM” عدم إيقاع العقوبات النظامية بحق بعض الموظفين، جراء تفعيلهم للتقنية قبل الموافقة الرسمية عليها.

يُشار إلى أن «الشرائح الجديدة ستتوفر لقطاع الدفع المسبق، والمفوتر، وشرائح البيانات». حيث إن  هذا النوع من الشرائح سيعمل بتقنية «QR Code»، وبرسوم من 50 إلى 100 ريال للإصدار الجديد، وفقًا لما نشرته”عاجل”.

وتشمل الرسوم المخصصة، الباقات المفوترة وخدمات الترقية من الشرائح العادية «SIM»، إلى الشرائح الذكية “e-SIM”.

وسيتم تحديد مبلغ يتراوح بين 25 و50 ريالًا لشرائح الدفع المسبق عند الإصدار أو الترقية، فيما لن تفرض أي رسوم شهرية على الخدمة.

وسيمكن استعمال «QR Code»  لخمس مرات فقط، وبعدها يصبح غير فعال، وعلى العميل الحصول على كود جديد ودفع رسوم تغيير شريحة.

وسيتم استعمال «QR Code» عند تغيير الجوال، أو عند إعادة ضبط الإعدادات، الجهاز على حالته المصنعية، مع ضرورة الاحتفاظ بالكوبون في حال تغيير الجهاز لاستخدامه مرة أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>