احدث الأخبار

“أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام”

توجيهات بسحب شرائح “e-SIM” .. و عقوبات تنتظر من يفعّلها!!

الزيارات: 1314
التعليقات: 0
توجيهات بسحب شرائح “e-SIM” .. و عقوبات تنتظر من يفعّلها!!
https://www.hasanews.com/?p=6571758
توجيهات بسحب شرائح “e-SIM” .. و عقوبات تنتظر من يفعّلها!!
الرياض - الأحساء نيوز

تلقت شركات الاتصالات المحلية، توجيهات عاجلة؛ تتضمن (بحسب مصادر عاجل) «سحب الشرائح الذكية – “e-SIM” – فورًا من جميع الموظفين».

وأوضحت مصادر صحفية، أن هذه التوجيهات جاءت بعد رصد تصوير الشرائح المذكورة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد هذه الخطوة (بحسب مصادر عاجل) «مخالفة»؛ كون الشركات العاملة بالمملكة لم تحصل على الموافقات الرسمية من هيئة الاتصالات.

ومن شأن التوجيهات الصادرة بسحب الشرائح الذكية “e-SIM” عدم إيقاع العقوبات النظامية بحق بعض الموظفين، جراء تفعيلهم للتقنية قبل الموافقة الرسمية عليها.

يُشار إلى أن «الشرائح الجديدة ستتوفر لقطاع الدفع المسبق، والمفوتر، وشرائح البيانات». حيث إن  هذا النوع من الشرائح سيعمل بتقنية «QR Code»، وبرسوم من 50 إلى 100 ريال للإصدار الجديد، وفقًا لما نشرته”عاجل”.

وتشمل الرسوم المخصصة، الباقات المفوترة وخدمات الترقية من الشرائح العادية «SIM»، إلى الشرائح الذكية “e-SIM”.

وسيتم تحديد مبلغ يتراوح بين 25 و50 ريالًا لشرائح الدفع المسبق عند الإصدار أو الترقية، فيما لن تفرض أي رسوم شهرية على الخدمة.

وسيمكن استعمال «QR Code»  لخمس مرات فقط، وبعدها يصبح غير فعال، وعلى العميل الحصول على كود جديد ودفع رسوم تغيير شريحة.

وسيتم استعمال «QR Code» عند تغيير الجوال، أو عند إعادة ضبط الإعدادات، الجهاز على حالته المصنعية، مع ضرورة الاحتفاظ بالكوبون في حال تغيير الجهاز لاستخدامه مرة أخرى.