احدث الأخبار

بالصور.. إنقاذ 6 أشخاص بينهم دنماركيون تعلّقت مركباتهم في الربع الخالي يونيو 2019 .. الأعلى في درجة حرارة منذ 140 عامًا في أولى ودياته بمعسكر “سلوفينيا” .. الفتح يتغلب على “سبارتاكوس المجري” استقبال قوات أمريكية بالسعودية يبعث بـ”5″ رسائل من الرياض للعالم !! بالإنفوجراف .. أكثر من 2000 مركبة ضبطها “المرور” وخالفها للوقوف في هذا الأماكن !! “التعليم” تقرر إنشاء لجنة للسلامة المرورية في جميع المدارس.. وهذه مهامها البنتاغون يعلن: شركة أمريكية تبيع منظومة صاروخية للسعودية بـ ‭٥.٥‬ مليار ريال تعرّف عليه .. مقترح تؤيده لجنة بـ”الشورى” لتنظيم الصلح في القصاص وجمع التعويضات إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟ حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت التحالف: استهداف وتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ بالستية بصنعاء تتبع الحوثي مصدر مسؤول بـ”الدفاع”: صدور موافقة خادم الحرمين على استقبال المملكة لقوات أمريكية

بـ”29″ مليون ريال وفي هذه المدّة !! … إتمام نفق “الدائري الداخلي” في الأحساء

الزيارات: 5582
تعليق 13
بـ”29″ مليون ريال وفي هذه المدّة !! … إتمام نفق “الدائري الداخلي” في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6571733
بـ”29″ مليون ريال وفي هذه المدّة !! … إتمام نفق “الدائري الداخلي” في الأحساء
الأحساء نيوز
وقّع أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم عقد مشروع استكمال إنشاء تقاطع طريق الملك عبدالله “الدائري الداخلي” مع طريق الملك فهد ” طريق الظهران” بمحاذاة المؤسسة العامة للري ، بكلفة اجمالية بلغت 29.633.919 ( تسعة وعشرون مليوناً وستمائة وثلاثة وثلاثون ألفاً وتسعمائة وتسعة عشر ) ريالاً ،  ويأتي ذلك من خلال الصلاحيات المخولة لأمناء امانات المملكة بالقرار الوزاري رقم ٣٢٠٠٠ وتاريخ 22/6/1440 هـ ، على أن يكون إنجاز المشروع خلال 12 شهرا هجرياً، ضمن مشاريع إنشاء وتطوير شبكة الطرق الحضرية ، وشدد الملحم على ضرورة الالتزام بالفترة المحددة وسرعة الإنجاز بمايتوافق مع المواصفات والجودة الانشائية لتنفيذ المشروع .
وعبّر الملحم عن شكره وتقدير لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي لاهتمامه ومتابعته المستمرة لكل مامن شأنه تطوير وخدمة مشاريع القطاع البلدي، تمشياً مع التوجيهات الحكيمة من لدن قيادتنا الرشيدة – يحفظها الله– وحرصها على الارتقاء بالخدمات التنموية خدمةً للمواطن وتلبيةً لاحتياجاته في كافة المجالات ، بما يتواكب مع رؤية بلادنا الطموحة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر تحقيق رؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020.
وذكر الملحم بأن مشروع تقاطع طريق الملك عبدالله  ” الدائري الداخلي ” مع طريق الملك فهد ” طريق الظهران “يتمثل في إنشاء نفق بطول 800 متر سيُسهم في ربط شمال الأحساء بجنوبها، كما انه مرتبط بالطريق الدائري (دائري الهفوف والمبرز) ويمثل تقاطعاً حيوياً بوصفه المدخل الشمالي للمنطقة باتجاه مدينة الدمام ومدن المنطقة الشرقية الأخرى ، مضيفاً : وسيُسهم المشروع بفضل الله في إيجاد انسيابية مرورية للمركبات على امتداد الطريق وكذلك للقادمين من خارج الاحساء بدون توقف حيث يرتبط بتنفيذه استكمال المرحلة الاولى من الدائري الشمالي والذي سيربط بعد الانتهاء من تنفيذه بالتزامن مع تنفيذ المشروع الجزء الشرقي منه بالجزء الغربي ويمثل ذلك العنصر الأخير المتبقي من الدائري الداخلي الامر الذي سيعمل على الحد من الاختناقات المرورية على مدن وبلدات الاحساء .
واضاف الملحم : تهدف الأمانة من خلال تنفيذ المشروع إلى الحد من الاختناقات المرورية عند هذا التقاطع وانسيابية الحركة المرورية، وكذلك فإن المشروع يحوي اتجاهين ونظام تصريف سيول حديث وغرفة لمحطات ضخ (لمعالجة تصريف مياه السيول) وربطها بأقرب مصرف، إضافةً إلى وجود نظام آخر لتصريف السيول على طرق الخدمة لا ترتبط بتصريف السيول للنفق تفادياً لاي تدفق إضافي للطرق المحيطة على النفق، وسيتم تركيب سلالم للطوارئ وحاجز خرساني بوسط النفق وتنفيذ أعمال التكسية الديكورية للحوائط، وتركيب إضاءة “LED” تتناسب مع احدث المعايير العالمية، ولوحات إرشادية وأخرى للسلامة المرورية ، بالإضافة إلى إنشاء طرق الخدمة أعلى جانبي النفق بمسارين لكل اتجاه ومواقف للسيارات وأرصفة.

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    زائر

    يارب يخلص ذَا النفق ومايتعطل

  2. ١٢
    زائر

    نشكرامانة الاحساء في سرعة انهاء مشكلة النفق حلم طال انتظارة لفك الاختناق وانهاء معانات اهل المبرز خاصة والاحساء وزوارها عامة ولكن نفق يأخذ من الوقت سنة لانشاء نفق لماذا لم يفرض على الشركة المنفذه العمل 24 ساعة حتى يتم الانتهاء من المشروع اسوة بدول الجوار

  3. ١١
    الاسم (اختيارى)

    اشارةتقاطع كيامه شارع المدينةالمنورةتحتاج ازالتهامع انشاءنفق مع جسربدل من ذلك

  4. ١٠
    زائر

    الي الامام

  5. ٩
    متأكد

    ٢٩ مليون ريال وكم الف و٨٠٠متر وفي ١٢ شهر 😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂🤣😂😂🤣🤣🤣🤣🤣🤣😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  6. ٨
    زائر

    حدث مهم ومفرح لأهالي المنطقه

  7. ٧
    زائر

    شدخل الرؤيه في مشروع من ست او سبع سنوات ليتك ساكت بس من يوم مسكت الامانه واحنا من جرف لدحديره

  8. ٥
    زائر

    الاحساء بحاجة ماسة لمدخل أخر يربطها مع بقية مناطق المنطقة الشرقية ، طريق الملك عبد الله ينتهي شمالا عند دوار مستشفى الحرس الوطني بالقرب من حي الغسانية ، حبذا لو تم ربط هذا الطريق بطريق الاحساء / بقيق ليكون موازي لمدخل الاحساء المار على العيون والوزية .

  9. ٤
    زائر

    والله حرام هالميزانيات هالي تضيع كله تعثر ويسحب ويروح لمقاول ثاني ويتعثر وهذا الشغله

  10. ٣
    عبدالله الحنوط

    عجبتني التسعيرة الاخيره
    تسع مائه وتسعه عشر ريالا

    يعني ذمه وضمير

  11. ٢
    محمدالخالدي

    الأحساء محافظة بحجم منطقة ،جهود حثيثة تبذل في سبيل كل ما يحسن من حياة المواطن ،أمانة الاحساء ركيزه مهمة في تطوير وتحسين جودة الحياة وجهودها تشكر علبه وندعوا الله أن يديم علينا الأمن والأمان والرخاء وندرك من خلال مايبذل أن القادم بمشيئة الله سيكون أفضل ونقلة نوعية في كل المجالات ..

  12. ١
    ابو محمد .المنصورة

    اذا لم تجد حل لأشارة وكالة كيا يابوزيد ماغزيت وعندك عينه في شارع الستين عند اشارة كنتاكي .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>