الخدمة المدنية تكمل الربط الإلكتروني بوزارة الصحة عبر خدمة “التزام”

الزيارات: 620
التعليقات: 0
الخدمة المدنية تكمل الربط الإلكتروني بوزارة الصحة عبر خدمة “التزام”
https://www.hasanews.com/?p=6571572
الخدمة المدنية تكمل الربط الإلكتروني بوزارة الصحة عبر خدمة “التزام”
محليات - الأحساء نيوز

أكملت وزارة الخدمة المدنية الربط الإلكتروني بوزارة الصحة عبر خدمة «التزام»؛ وذلك في إطار سعيها إلى تطوير الخطط الاستراتيجية للقوى العاملة وتوفير خدمات موارد بشرية ذكية.

وأكملت الوزارة -من خلال الشراكة الاستراتيجية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسِّر»، وبالتعاون مع وزارة الصحة- إجراءات الربط الإلكتروني مع نظام إدارة وتخطيط الموارد الحكومية في وزارة الصحة، عبر قناة التكامل الحكومية.

ويرتفع بذلك عدد الوزارات التي أكملت إجراءات الربط الإلكتروني إلى سبع وزارت؛ هي: «التعليم، والعدل، والإعلام، والنقل، والعمل والتنمية الاجتماعية، والبيئة والمياه والزراعة، والصحة» لترتفع نسبة البيانات التي حصلت عليها وزارة الخدمة المدنية من خلال الارتباط الإلكتروني الكامل مع الجهات الحكومية، إلى ما نسبته 70% من البيانات والمعلومات الوظيفية لموظفي ومنسوبي القطاع الحكومي المدني.

وتكمن أهمية الربط الإلكتروني وتبادل البيانات مع الجهات الحكومية، في بناء قاعدة بيانات موحدة وموثقة عن الموارد البشرية الحكومية، وتوفيرها لصناع القرار عبر مركز ذكاء الأعمال في وزارة الخدمة المدنية، وتشمل البيانات الوظيفية الحالية والتاريخية والمؤهلات وإدارة الأداء والعمليات وأتمتة إجراءات الموارد البشرية المقدمة من وزارة الخدمة المدنية للجهات الحكومية.

يُذكر أن تقديم الخدمات الإلكترونية لجميع المواطنين، يحتل أولوية أولى لدى المملكة؛ حيث كشف الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف (رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري)، منتصف يناير الماضي، أن محاكم ديوان المظالم ستبدأ تطبيق التقاضي الذكي عبر التطبيقات المتخصصة، تماشيًا مع متطلبات العصر الرقمي، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المظالم ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تضمَّنت تبادل المعلومات والربط الإلكتروني.

كما تضمَّنت خدمات الربط الإلكتروني، الاستفادةَ من الخبرات والقدرات في بناء وتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات، وتبادل الخدمات والاستشارات، ودعم الكوادر البشرية، بالإضافة إلى تطوير السياسات والآليات في مجال بيئة العمل وتعزيز مجال الجودة وإدارة الأداء.

وسبق أن أكملت وزارة الخدمة المدنية بنهاية العام الماضي، إجراءات ربط قواعد البيانات المركزية لديها، مع وزارة العدل، عبر الشبكة الحكومية الآمنة، لتكون وزارة العدل الجهة الحكومية الثانية التي ترتبط مع وزارة الخدمة المدنية عبر خدمة «التزام» بعد وزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>