احدث الأخبار

بالتعاون مع “رحمة الخيرية” .. العيادة المتنقلة تصل “البطحاء” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يعتمد شعار جديد لنادي الروضة برعاية محافظ الأحساء .. “الجعفري” يفتتح فعاليات أسبوع البيئة ثانوية “العمران” تحتفل بالبطل العالمي “علي العثمان” تحت أنظار فان مارفيك .. فوز معنوي لـ”الإمارات” على الأخضر وفد قادة عسير في النادي الكشفي بـ”قرطبة الابتدائية” “ابن البيطار” بالمبرز تختتم فعاليات “أسبوع موهبة” “الروضة” حقق المراد ونشر السعادة في الأحساء .. و “الجاسم” قحطاني الروضة الجديد بالـ “6” العراق: غرق عبارة في “نهر دجلة” وعدد الضحايا بالعشرات !! محاسبة المقصرين واستحداث إدارة خاصة.. “الحرس الوطني” توضح تفاصيل وجود وحدات سكنية خالية !! برابط الاستعلام .. إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي للالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات بالفيديو .. مفاجئة تُغضب “أمير الرياض” أثناء افتتاحه مبنى بلدية الخرج: أين الموظفون؟!

“الزعاق”: بدأ “الحميمين” وحره .. سنعيش الفصول الأربعة في 26 يوماً !

الزيارات: 641
التعليقات: 0
“الزعاق”: بدأ “الحميمين” وحره .. سنعيش الفصول الأربعة في 26 يوماً !
https://www.hasanews.com/?p=6571363
“الزعاق”: بدأ “الحميمين” وحره .. سنعيش الفصول الأربعة في 26 يوماً !
محليات - الأحساء نيوز

كشف خبير الطقس الدكتور خالد الزعاق؛ أن اليوم الأحد ‏هو أول موسم “الحميمين”، لافتاً إلى أنه أول موسم الربيع الحار، موضحاً سنعيش فيه الفصول الأربعة في 26 يوماً.

وبيّن أن في هذا الموسم تبدأ الأمطار الصيفية “السماك”، والمسماة “المراويح” التي تنبت الربيع الصيفي ويرتدي الشباب في بدايته الملابس الصيفية‏، أما كبار وصغار السن فيرتدونها في نهايته.

وخلال موسم الحميمين -بحسب خبراء الطقس- يزداد الدفء بالتدريج فيتواءم مع درجة حرارة طبيعة كثير من “الهوام السامّة” والثعابين والعقارب والضبان، فتخرج من مخابئها، كما أن الحرارة تتقلب من يومٍ إلى آخر، ويكون الفارق الحراري بين العظمى والصغرى كبيراً، الأمر الذي يجعل الأجواء مكفهرة.

‏وبيّنوا أنه خلال موسم الحميمين ترتفع الحرارة إلى المعدل الصيفي لأيام قليلة، ثم تنخفض بعد هبوب الرياح الشمالية إلى درجة محسوسة بما يسمّى “بياع الخبل عباته”، إضافة إلى أن موسم الحميمين آخر مواسم الشتاء، وبانتهائه ينخلع الشتاء بجميع مواسمه ويتمكن الصيف من المنظومة المناخية ويبدأ يسيطر على ساعات اليوم بالتدريج.

وأوضحوا أن موسم “الحميمين” هو موسم تساوي الليل مع النهار، فيتساوى الليل والنهار في أوله، ثم يأخذ النهار بالزيادة بالتدريج، إضافة إلى تهيج الحشرات وتكثر أمراض الحساسية بأنواعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>