احدث الأخبار

بالتعاون مع “رحمة الخيرية” .. العيادة المتنقلة تصل “البطحاء” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يعتمد شعار جديد لنادي الروضة برعاية محافظ الأحساء .. “الجعفري” يفتتح فعاليات أسبوع البيئة ثانوية “العمران” تحتفل بالبطل العالمي “علي العثمان” تحت أنظار فان مارفيك .. فوز معنوي لـ”الإمارات” على الأخضر وفد قادة عسير في النادي الكشفي بـ”قرطبة الابتدائية” “ابن البيطار” بالمبرز تختتم فعاليات “أسبوع موهبة” “الروضة” حقق المراد ونشر السعادة في الأحساء .. و “الجاسم” قحطاني الروضة الجديد بالـ “6” العراق: غرق عبارة في “نهر دجلة” وعدد الضحايا بالعشرات !! محاسبة المقصرين واستحداث إدارة خاصة.. “الحرس الوطني” توضح تفاصيل وجود وحدات سكنية خالية !! برابط الاستعلام .. إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي للالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات بالفيديو .. مفاجئة تُغضب “أمير الرياض” أثناء افتتاحه مبنى بلدية الخرج: أين الموظفون؟!

تحفيزاً لأبناء المهنة الإنسانية.. جائزة من وزير الصحة للتمريض المتميز

الزيارات: 285
1 تعليق
تحفيزاً لأبناء المهنة الإنسانية.. جائزة من وزير الصحة للتمريض المتميز
https://www.hasanews.com/?p=6571347
تحفيزاً لأبناء المهنة الإنسانية.. جائزة من وزير الصحة للتمريض المتميز
محليات - الأحساء نيوز

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن تخصيص جائزة باسم “جائزة وزير الصحة للتمريض المتميز” تقدم كل عام؛ دعماً وتحفيزاً لأبناء هذه المهنة الإنسانية النبيلة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال الملتقى السعودي الأول للاعتزاز بمهنة التمريض، الذي عُقد اليوم في الرياض؛ حيث أوضح أن نسبة التمريض في المملكة العربية السعودية حالياً هي 54.7 لكل 10000 من السكان، وتسعى المملكة من خلال هذا المشروع للوصول إلى مستهدف رئيس في معدل التمريض سيصل إلى 70 لكل 10 آلاف من السكان بنهاية 2020؛ بحسب المعايير الموصى بها من منظمة الصحة العالمية.

وأشار الوزير الربيعة إلى أن الوزارة قد تبنت مشروع تعزيز جاذبية مهنة التمريض ضمن مبادرات التحول الوطني المرتبطة بالهدف الإستراتيجي لوزارة الصحة، والخاص بزيادة المشاركة المجتمعية؛ بهدف الترغيب في مهنة التمريض؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، من خلال مشروع وطني ممنهج يعتمد على إشراك التمريض أنفسهم، والممارسين، وطلبة المدارس والجامعات، وشرائح المجتمع لتعزيز جاذبية مهنة التمريض وتحسين كفاءة منسوبيها، مبيناً أن 50% من إجمالي القوى العاملة بالقطاع الصحي هم من التمريض؛ حيث يبلغ عدد التمريض في جميع القطاعات الصحية بالمملكة 185000 ممرض وممرضة؛ 37% فقط هم من السعوديين (68000 تقريباً)، وأن 89% من إجمالي التمريض الوطني يعمل في وزارة الصحة (60240).

وأكد زيادة كفاءة العاملين في التمريض عبر زيادة عدد المراكز التدريبية المتخصصة والمعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في كلٍّ من: المدينة المنورة، والقصيم، والأحساء، والطائف، ونجران، مشيراً إلى مشروع تنمية القدرات البحثية (باحث) الذي يهدف إلى تعزيز القدرات البحثية للتمريض السعودي، وتوفير بيئة مناسبة لعمل الأبحاث التمريضية، وتعزيز وتوسيع الروابط مع الهيئات والمراكز العلمية الوطنية والدولية، وبناء أبحاث تعاونية تبنى عليها ممارسة مبنية على البراهين.

وبيّن وزير الصحة أن اهتمامات الصحة تتركز في هذا العام 2019 على إظهار وإبراز أهم المنجزات التي ستعمل عليها في مجال التمريض؛ وهي: مشروع إنشاء نظام لقياس إنتاجية التمريض، ومشروع تقليل نسبة تقرحات الضغط السريري، ومشروع تطوير تمريض رعاية المسنين، ومشروع تطبيق الدليل الاسترشادي للقابلات، ومشروع إعادة تشكيل القوى العاملة للقبالة، ومشروع قياس نسبة التزام العاملين بمنهجية ما قبل الإجراء الطبي، ومشروع الحد من العمل خارج نطاق المهنة، ومشروع تطوير إدارات التمريض في المناطق والمحافظات، وكذلك مشروع بناء القدرات البحثية للتمريض السعودي (باحث 2).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    احلى جائزه يعطونا بدلاتنا بدل شكاوي المحاكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>