4 إنجازات دولية لـ”Saudi robo” بمدارس “جواثا الأهلية” في الأحساء

الزيارات: 697
التعليقات: 0
4 إنجازات دولية لـ”Saudi robo” بمدارس “جواثا الأهلية” في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6571346
4 إنجازات دولية لـ”Saudi robo” بمدارس “جواثا الأهلية” في الأحساء
الأحساء نيوز

حقق فريق saudi robo “سعودي روبو” في مدارس جواثا الأهلية في الأحساء، 4 إنجازات دولية متقدمة في مسابقات الروبوت ( فيرست ليغو ليغ fll، والسومو)، هي: الأول على مستوى المملكة، والثالث على مستوى العالم، والثاني على مستوى المملكة هذا العام، والثالث على مستوى المملكة في السومو.

ويضم الفريق كلا من: سعود سعد الجافي “أول ثانوي”، عبدالعزيز وليد الملحم “أول ثانوي”، سلمان ناصر القحطاني “ثالث متوسط”، سليمان محمد الحسين “ثاني متوسط”، محمد عبد العزيز النويصر “ثالث متوسط”، ومدربي الفريق الأستاذ صالح قوقزة، والأستاذ محمد جرادات، والمشرف على الفريق المشرف العام لمدارس جواثا الأهلية الأستاذ خالد بن محمد اليوسف.

وكانت مدارس جواثا الأهلية في الأحساء، أنشأت قبل نحو 4 أعوام مركزاً متخصصاً لـ”روبوت”، وهو مركز متكامل، وهو من المراكز الوحيدة في المملكة، المتخصص في 9 أجزاء ومكونات من الروبوت، بجانب تخصيص أصناف من الروبوت لطلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، لتعليم البرمجة، وتطبيق البرمجة في الفصل التعليمي عملياً. وحقق الفريق منذ 3 أعوام إنجازات عديدة على مستوى الأحساء بتنظيم من قسم النشاط الطلابي “العلمي” في الإدارة العامة لتعليم الأحساء.

وحقق الفريق المركز الثالث على مستوى العالم في برمجة الروبوت ضمن فعاليات بطولة العالم للروبوت FLL والمقامة في مدينة هيوستن الأمريكية، وبمشاركة قوية من 110 فرق من مختلف دول العالم. وقدم الفريق ثلاثة محاور رئيسية، وهي: تصميم وبرمجة الروبوت، البحث العلمي، إضافة للقيم الأساسية. وتركز المسابقة على عرض المسابقة مشكلة عالمية، ويقوم الطلاب بالبحث عن حل لهذه المشكلة بطرق علمية وباستخدام الروبوت، وكان المشروع عن ديناميكية المياه. وجاءت المشاركة السعودية في البطولة العالمية، بعد أن أحرز الفريق بطولة المملكة التي أقيمت في مكة المكرمة، وكان لهم شرف تمثيل المملكة. وأن هذه المسابقة هي الأولى عالمياً والأكثر انتشاراً في مختلف دول العالم، وسنوياً يتجاوز أعداد المشاركين الـ 10 آلاف طالب وطالبة من الوطن العربي فقط، ويتجاوز إجمالي الطلاب والطالبات من مختلف دول العالم الـ 100 ألف طالب وطالبة.

وكانت مشاركة الفريق عالمياً في مسابقة FLL تحت عنوان “ديناميكية المياه”، وبدأ الفريق في حصص النشاط وفي أيام الجمعة والسبت للاستعداد للمنافسة عالمياً، وناقش البحث في الاستفادة من المياه السوداء والرمادية، وحصل البحث على تقييم جيد جداً.

ومن المتوقع مشاركة الفريق في هذه المسابقة العالمية العام الحالي في موضوع: “إلى الفضاء”، وذلك ببحث الطلاب المشاكل التي تواجه رواد الفضاء، وقد حقق الفريق المركز الأول محلياً في ذلك، والمركز الثاني على مستوى المملكة، وهناك مشاركة على المستوى العربي أول الأوروبي خلال الفترة المقبلة، وتتولى وزارة التعليم تحديد موعدها قريباً.

ودعا أعضاء الفريق، جميع المدارس بالدخول إلى مجال الروبوت، لفوائدها الكثيرة، والتي من بينها الاختلاف الايجابي في شخصية الطالب، وزيادة الحصيلة العلمية للطالب بشكل كبير، والبحث العلمي المستفيض عن المشكلة المطروحة في الحل، يكتسب من خلالها خبرة علمية متقدمة.

وكانت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء، نظمت مؤخراً عدد من اللقاءات الحوارية بين الطلاب لعرض تجاربهم التي تكللت بالنجاح أمام زملائهم تحت عنوان “تجربتي”، وذلك ضمن خطة إدارة النشاط الطلابي “الاجتماعي”، بهدف الارتقاء بمستويات الأداء والإذاعة والإجادة في مجال التعليم، وتشجيع روح المبادرة والابتكار والتميز لدى الطلاب في المجالات العلمية والأدبية، وجرى تنفيذه بمقر بيت الطالب التابع لتعليم الأحساء، وتم خلال اللقاء تكريم الطلاب ومعلميهم ممن قدموا إنجازات وإبداعات مميزة في مجال الأنشطة الطلابية المتنوعة خلال مشاركتهم على مستوى الأحساء والمملكة في مسابقات محلية ودولية.

  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>