احدث الأخبار

بالتعاون مع “رحمة الخيرية” .. العيادة المتنقلة تصل “البطحاء” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يعتمد شعار جديد لنادي الروضة برعاية محافظ الأحساء .. “الجعفري” يفتتح فعاليات أسبوع البيئة ثانوية “العمران” تحتفل بالبطل العالمي “علي العثمان” تحت أنظار فان مارفيك .. فوز معنوي لـ”الإمارات” على الأخضر وفد قادة عسير في النادي الكشفي بـ”قرطبة الابتدائية” “ابن البيطار” بالمبرز تختتم فعاليات “أسبوع موهبة” “الروضة” حقق المراد ونشر السعادة في الأحساء .. و “الجاسم” قحطاني الروضة الجديد بالـ “6” العراق: غرق عبارة في “نهر دجلة” وعدد الضحايا بالعشرات !! محاسبة المقصرين واستحداث إدارة خاصة.. “الحرس الوطني” توضح تفاصيل وجود وحدات سكنية خالية !! برابط الاستعلام .. إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي للالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات بالفيديو .. مفاجئة تُغضب “أمير الرياض” أثناء افتتاحه مبنى بلدية الخرج: أين الموظفون؟!

عقار يعالج الكوليسترول بلا آثار جانبية

الزيارات: 535
التعليقات: 0
عقار يعالج الكوليسترول بلا آثار جانبية
https://www.hasanews.com/?p=6571290
عقار يعالج الكوليسترول بلا آثار جانبية
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن علماء جامعة «إمبريال كوليج» في لندن، طوروا علاجا جديدا لارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، دون أن يترك آثارا جانبية على صحة القلب والأوعية الدموية، ووفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قال الباحثون إن العقار يعد بديلا لعقاقير «الستاتينات» ما يساعد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، التي تشمل النوبات القلبية والسكتات الدماغية في تخطي الأزمات بشكل فاعل ونوعي وبلا آثار جانبية. وأظهر الباحثون أن العقار الجديد، يدخل في تركيبته «حمض البيمبيدويك»، مؤكدين أن العقار سيتوفر على شكل أقراص، إذ سيضاهي تأثيره العقاقير المخفضة للكوليسترول الضار تماما، لاسيما أن التجارب التي أجراها فريق الجامعة أظهرت إمكان تناول هذه الحبوب اليومية بجانب أدوية «الستاتين» بالنسبة للمرضى الذين تتطلب حالتهم مزيداً من الجرعات الدوائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>