احدث الأخبار

بالتعاون مع “رحمة الخيرية” .. العيادة المتنقلة تصل “البطحاء” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يعتمد شعار جديد لنادي الروضة برعاية محافظ الأحساء .. “الجعفري” يفتتح فعاليات أسبوع البيئة ثانوية “العمران” تحتفل بالبطل العالمي “علي العثمان” تحت أنظار فان مارفيك .. فوز معنوي لـ”الإمارات” على الأخضر وفد قادة عسير في النادي الكشفي بـ”قرطبة الابتدائية” “ابن البيطار” بالمبرز تختتم فعاليات “أسبوع موهبة” “الروضة” حقق المراد ونشر السعادة في الأحساء .. و “الجاسم” قحطاني الروضة الجديد بالـ “6” العراق: غرق عبارة في “نهر دجلة” وعدد الضحايا بالعشرات !! محاسبة المقصرين واستحداث إدارة خاصة.. “الحرس الوطني” توضح تفاصيل وجود وحدات سكنية خالية !! برابط الاستعلام .. إعلان نتائج المرشحين للقبول النهائي للالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات بالفيديو .. مفاجئة تُغضب “أمير الرياض” أثناء افتتاحه مبنى بلدية الخرج: أين الموظفون؟!

أعواد القطن تصيب رجلا بعدوى قاتلة!

الزيارات: 440
التعليقات: 0
أعواد القطن تصيب رجلا بعدوى قاتلة!
https://www.hasanews.com/?p=6571287
أعواد القطن تصيب رجلا بعدوى قاتلة!
وكالات - الأحساء نيوز

أصيب رجل بعدوى دماغية قاتلة تهدد حياته بعد استخدامه أعواد القطن لتنظيف أذنيه.

ويعتقد المسعفون أن جزءا من القطن علق في أذن الرجل لمدة 5 سنوات، دون معاناته من أي أعراض خطيرة.

وفي أحد الأيام، انهار الرجل البالغ من العمر 31 عاما فجأة، بعد تعرضه لعارض عصبي نُقل على إثره إلى قسم الطوارئ في مستشفى “Coventry”.

ووجد الأطباء أن المريض يعاني من عدوى بكتيرية بدأت في أذنه، ثم امتدت إلى عظام قاعدة جمجمته، قبل أن تصيب بطانة دماغه.

وقال أحد المختصين، الدكتور ألكساندر تشارلتون، الذي عالج الرجل، إنه بدأ يعاني من أعراض عصبية خطيرة، ثم تعرض لصداع قوي على الجانب الأيسر من رأسه، لدرجة دفعته إلى التقيؤ، إلى أن بدأ ينسى أسماء الناس.

ومع ذلك، يشتبه الأطباء في أن الأعراض بدأت قبل ذلك بسنوات، قبل وقت طويل من انهيار المريض وغيابه عن الوعي.

وقال المريض إن وجع الأذن بدأ قبل نحو 5 سنوات، كما عانى من فقدان السمع. وخضع لعلاج التهابات الأذن الحادة، مرتين.

وأظهر فحص الأشعة السينية وجود بقع ملتهبة مليئة بالقيح في عظم قاعدة الجمجمة، بجانب قناة الأذن اليسرى.

وأشار الأطباء إلى أن العدوى بدأت في أذنه، قبل أن تنتشر. وقاموا بتشخيص حالة المريض بالتهاب الأذن الوسطى الناخر، وهو التهاب في الأنسجة الرخوة في قناة الأذن.

وأجرى الجراحون عملية جراحية لإزالة العدوى، ووجدوا الجزء المفقود من برعم القطن.

وأوضح فريق الدكتور تشارلتون في تقرير الحالة الطبية، أن المريض عانى من تجمع شمع الأذن، قبل نقله إلى المستشفى لمدة أسبوع وتناول مضادات حيوية مدة شهرين، لإزالة العدوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>