للأحساء نيوز : “تفاصيل” نجاة 3 مواطنين سعوديين من “رشاش” الإرهابي “بنيوزلندا”

الزيارات: 4197
تعليقان 2
للأحساء نيوز : “تفاصيل” نجاة 3 مواطنين سعوديين من “رشاش” الإرهابي “بنيوزلندا”
https://www.hasanews.com/?p=6570992
للأحساء نيوز : “تفاصيل” نجاة 3 مواطنين سعوديين من “رشاش” الإرهابي “بنيوزلندا”
بسام الأحمد

بعد الجريمة الشنعاء التي قام بها إرهابي يحمل الجنسية الأسترالية بمسجد في مدينةكرايس تشيرش بنيوزلندا أثناء أداء الجالية المسلمة لصلاة الجمعة والتي راح ضحيتها أكثر من 40 شهيد و20 جريح ، حينما دخل الإرهابي المسجد وهو يطلق النار من رشاشه الذي يحمله بصورة وحشية بشعة على المصلين .

وعلى خلفية ماحدث أصدرت سفارة المملكة بنيوزلندا بيان يفيد بأنها تلقت معلومات عن وجود مواطنين سعوديين كانا بالمسجد بمدينة كرايس تشيرش أثناء هذه الحادثة أحدهما تم نقله لإحدى المستشفيات .

“الأحساء نيوز” أجرت اتصالات هاتفية وتواصلت مع والدي الشابين المشار إليهما بالبيان بالإضافة إلى مواطن ثالث كان يرافق أحدهما وذلك للاطمئنان عليهما ولإيضاح بعض تفاصيل ماجرى وهما محمد فقيهي وأصيل الأنصاري وزميله أحمد الغنام .

عبد الكريم فقيهي من جازان يسكن العاصمة الرياض والد الشاب محمد فقيهي 28 عام مبتعث على حسابه الخاص والذي ظهر في مقطع فيديو وهو يرفع الأذان بنفس المسجد حيث ذكر لـ”لأحساء نيوز” بأن هذا المقطع كان يوم الثلاثاء الماضي وليس يوم الحادثة و تم تصوير ابنه من دون علمه من صديقه الذي يحمل الجنسية التركية فقام بإرساله له بعد أخذ الإذن منه حتى أرسله لوالدته .

وفيما يخص ماجرى أثناء صلاة الجمعة اليوم ذكر والد الشاب محمد بأنه تفاجأ حين دخوله المنزل وشاهد والدة محمد في حالة بكاء تبين بعد سؤاله لها بأنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من أخيها يخبرها بماجرى واتصل على الفور بابنه وأفاده بأنه ولله الحمد لم يصب بأذى وهو بخير وعافية وتأتي التفاصيل حينما قال : و من اللطف الإلهي كان ابني في المواضئ وحين انتهائه من الوضؤ هم بالدخول للمصلى حتى قام أحد المصلين بدفعه مسرعًا وإغلاق الباب عليهما وذلك بعد سماع إطلاق النار .
وفيما يخص المواطن الآخر ، “أصيل الأنصاري” 19 عامًا من مكة المكرمة الذي قدم إلى نيوزلندا منذ أسبوعين لدراسة اللغة حيث اتصل في والده سليمان الأنصاري يخبره في أول جمعة بعدم وجود مسجدًا قريبًا من مسكنه لأداء الجمعة ، حتى علم عن طريق زميلٍ له قادمًا من الرياض “مبتعثًا أيضًا”- أحمد الغنام -أنه يوجد هذا المسجد الذي يبعد عن مسكن أصيل قرابة الـ 10 كيلو متر فاتفقا على الذهاب سويًا في هذا اليوم وحين وصولهما للمسجد باغت الإرهابي المصلين والمتوجهين للمسجد بصورة عشوائية ومن ضمنهم أصيل الذي كان في هذه الأثناء في الممر الذي تزامن مع وجود المجرم الأمر الذي دعاه وزميله “الغنام” للهرب باتجاهين مختلفين .

وذكر والد “أصيل” بأن ابنه تعرض لإصابه بقدمه وسيتم إجراء عملية له صباح يوم السبت المقبل وهو في حالة مطمئنة ولله الحمد كما أن زميله أحمد الغنام بخير ولم يصب بأذى فقد تواصل مباشرة مع أصيل بعد دخوله للمستشفى.

وشكر والدا “فقيهي والأنصاري” سفارة المملكة بنيوزلندا على اهتمامها منذ وقوع الجريمة وحتى دخول الأنصاري للمستشفى واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ماحدث .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    محمد المطوع
    بوفادي
    الله يرحم المتوفين الشهداء وحمد لله هلى سلامة الناجين والله يشافي المصابين

    الارهاب جريمه نتمنى من الله القضاء عليها

  2. ١
    عبدالله المطوع

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    الله يرحم الشهداء ويشفي المصابين والى متى ينتهي الارهاب الذي يشهده العالم في كل مكان وفي كل زمان والضحيه هم المسلمون

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>