بالصور… “نزال الأبطال” و”ستليت رووك” يطلقان موسم الشرقية بالأحساء

الزيارات: 2278
تعليقات 4
بالصور… “نزال الأبطال” و”ستليت رووك” يطلقان موسم الشرقية بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6570919
بالصور… “نزال الأبطال” و”ستليت رووك” يطلقان موسم الشرقية بالأحساء
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

انطلقت مساء أمس الخميس 14 مارس، بطولة “نزال الأبطال FISE”، على قمة منتزه جبل الشعبة بالأحساء، وسط المسطحات الخضراء التي تعتلي قمة الجبل المطل على واحة نخيل الأحساء، وسط حضور جماهيري كبير اكتظت بهم جنبات المنتزه وفاق تعدادهم 15 ألف زائر، في أُولى فعاليات الأحساء لموسم الشرقية 2019، تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، الحدث الأكبر الذي تحتضنه المنطقة عبر مجموعة الأنشطة والفعاليات المتنوعة في العديد من المواقع داخل الأحساء، ليحظى أكبر عدد من الزوار بفرصة حضورها والاستمتاع بها.

ويعتبر “نزال الأبطال” والذي تنفذه الهيئة العامة للرياضة، إحدى الجولات العالمية التي تقام فـي بلدان متعددة بشكل دوري، تجمع أفضل المؤديين الرياضيين المحترفين عالمياً فــي بطولات ركــوب الدراجـات علـى الجبال والتزلج فـي الماء.

وحظيت الفعالية بحضور أفضل وأشـهر ١٢ مؤديـاً رياضياً في العالم، والذي قدموا 6 رياضات وهي: “التزلج بالعجلات – الدراجات الهوائية الاستعراضية – الدراجات الهوائية – لوح التزلج – الباركور – والتزلج على الماء”، والتي تبدأ من فترة الظهيرة وحتى المساء في أجواء رياضية مميزة جمعت الجبل والنخيل.

حيث يتنوع السباق الذي يستمر إلى غدٍ السبت 16 مارس، بحسب جدول معد للمتسابقين جمع الهواة بالمحترفين العالميين، لزج الخبرات الاحترافية العالمية مع الشباب السعودية في كسب المهارات وتطوير الرياضة.

يشار، أن نسخة العام الماضي من نزال الأبطال التي أقيمت بمدينة جدة وبتنظيم الهيئة العامة للرياضة، تضمنت العديد من ألعاب رياضات المغامرة، وحظيت بحضور جماهيري كبير وصل إلى 137 ألف متفرج وسط أجواء مليئة بالحماس والإثارة، فيما تعد هذه النسخة هي المرة الأولى التي تقام في الأحساء، كما تنظم الهيئة العامة للرياضة ثمان فعاليات بموسم الشرقية ومن المتوقع أن تحظى بإقبال كبير ومتابعة من كافة الزوار والمهتمين.

كما وشهد منتزه جبل الشعبة أمس الخميس، برنامج ستيلت ووك (المشي على الركائز) والذي تنفذه الهيئة العامة للترفيه بأشكال فنية مختلفة، بطول قامتهم عبر استخدامهم الأعمدة والركائز في عروضهم، ويتجولون بين الجماهير ليستمتعوا بمشاهدة عروضهم المسلية، عبر تناغم أصوات الطبول والموسيقى.

وجذبت الفعاليات عدسات الزوار الذين اكتضت بهم ساحات منتزه جبل الشعبة، حيث وقفوا بجوار العارضين بطول قاماتهم ولباسهم الملون الجاذب، وزيهم الذي اكتسب ألوان زاهية في ابتسامة وفرحة في انطلاقة موسم الشرقية بالأحساء.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    اتمنى رسالتي تصل للمسؤولين. الرجاء وضع مطبات صناعيه مؤقته أمام وكاله هونداي لكي يخفف السائقون من السرعه لكثرة عبور المشاه المتجهين إلى المهرجان قبل أن تقع حوادث دهس وشكرا

  2. ٣
    عبدالله الحنوط

    جبل الشعبه الارضيه كلها رمل وحجر ويكفي الصعود تعب وقلق والاضاءه عاكس بعيونك والالعاب تقليديه جدا وحاطين كفرات واللي يدخل الكوره بالكفر فايز
    والمنظمين اكثر من الزوار

    وين الفعاليات بالموضوع

  3. ٢
    دندنه

    فعاليات فاشله بمعنى الكلمه

  4. ١
    زائر١

    حسبي الله و نعم الوكيل فيكم بدل تضوع المال في هذا عطوه الأيتام والمحتاجين ، و سألة واحد من الذي عندهم فلوس و شركات و مقاولين لو قال له فقير أو محتاج و الله ما عندنا شي نلابسه يقول لك أحمد ربك أنك في خير و نعمه و ين الخير و ين النعهم .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>