ضيوف .. ولكن على حساب المشاهد!

الزيارات: 504
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6570685
ضيوف .. ولكن على حساب المشاهد!
طارق البوعينين

كعادته قبل موعد البرنامج, أعلن مقدم البرنامج على حسابه الشخصي في تويتر عن ضيف الحلقة, صاحب الإعلان بعض التشويق والإثارة ومقدمة مختصرة عن الضيف. قمت بالرد عليه بكلام مختصر, “مع إحترامي لضيوفك الكرام إلا أنهم أصبحوا شخصيات مستهلكة في المجتمع نظراً لكثرة ظهورهم في الشاشات, حتى أصبح المشاهد يعي أساليبهم وطريقة تفكيرهم وتوجهاتهم”. فسألني المقدم الكريم من من الشخصيات تود ظهورهم عزيزي؟ فأجبته: “بأنك أكثر إدراكاً مني بمن يصلح في هذه الأوقات ومن هم وأين هم, وإن ما يميزك كمقدم لهذا البرنامج هو حسن إختيارك للضيوف ومادة الطرح المنتقاة” أهـ.

إن الباحث عن المعادن الثمينة لا يتصور منه أبداً أن يجدها على سطح الأرض متوافرة للعيان, فهو يعلم أن عليه أن يحفر في أعماق الأرض, بل وفي الأماكن النائية, وأن يستخدم كل ما يملك من الآلآت والأدوات, كي يتمكن من إستخراجها, فكذلك هم النخب في المجتمع, والأعلام من أفراد الوطن ممن هم قابعون في دور علمهم ومعاملهم ومختبراتهم, ممن لا هم لهم لا في الإعلام ولا في الظهور, بحاجة إلى من ينقب عنهم ويبرزهم للعالم.

ليس ذنب المجتمع ولا تثريب عليه أن يأتي رجل مثل بيل جيتس وينعى عالماً مصرياً يعد من أعظم المبدعين في إختراع اللقاحات عرفه الغرب ولكن لم يعرفه العالم العربي, فالفرد لا يملك من الآلات ولا الإمكانيات ما تملكه القنوات لإبراز مثل هذه الشخصيات على المستوى المحلي والعالمي.

لقد سأم المجتمع من أولائك الشخصيات التلفزيونية التي ألفت العيون ظهورها والعقول على جمودها, فالمشاهد الكريم يتطلع إلى رؤية شاشات التلفاز بالألوان الزاهية لا أن يراها بالأسود والأبيض, ولو أدرك مقدموا هذه البرامج مدى الإبداع والفائدة التي تكمن من خلال إبراز النخب لعلموا أنهم ينيرون للناس الطريق في مسيرهم في هذه الحياة نحو أهدافهم وحاجاتهم, بل ويختصرون عليهم الزمن.

إن كتابة التراجم والسير لم تكن يوماً محض عبثاً أو مجرد روايات للسرد, بل لأن فيها من التجارب والخبرات والعبر ما قد يستفيد منه الناس في حياتهم, فالتاريخ كما هو معروف يعيد نفسه, وإذا كانت تلك الكتب فيها من الفائدة ما فيها وأبطالها قد رحلوا عن الدنيا, فإن الأحياء من النخب حريٌ بأن يُستفاد منهم حال حياته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>