“الإمارات” تدخل على الخط وتطالب بوقف احتكار “beIN SPORTS” لمباريات أنديته ومنتخباته

الزيارات: 360
التعليقات: 0
“الإمارات” تدخل على الخط وتطالب بوقف احتكار “beIN SPORTS” لمباريات أنديته ومنتخباته
https://www.hasanews.com/?p=6570670
“الإمارات” تدخل على الخط وتطالب بوقف احتكار “beIN SPORTS” لمباريات أنديته ومنتخباته
وكالات - الأحساء نيوز

قرر اتحاد كرة القدم الإماراتي، تقديم مذكرة قانونية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم «إي إف سي»، مطالبًا بمنع احتكار شبكة قنوات «بي إن سبورت» القطرية مباريات أندية ومنتخبات الدولة، على غرار الملف السعودي الذي نجح في كسر احتكار القنوات القطرية.

وكشفت مصادر وثيقة- لصحيفة «الاتحاد» الإماراتية- عن أن اتحاد الكرة تقدّم بالفعل بمذكرة قانونية ضد احتكار «بي إن سبورت» قبل أكثر من عام، وطالب بمنع الاحتكار وفتح البث لمبارياته داخل الإمارات، وهو ما يعني اتجاه الاتحاد الإماراتي للمواصلة في شكواه ومذكرته القانونية، التي سبق وأن قدمها إلى الاتحاد القاري لعدم قانونية الاحتكار الرياضي لدول المنطقة، في ظل استغلال الأمور الرياضية لتمرير رسائل سياسية.

ودفع نجاح الاتحاد السعودي في الحصول على حقوق البث لمبارياته داخل المملكة، عبر المنصات الإلكترونية للاتحاد القاري وكسر احتكار «بي إن سبورت»، الاتحاد الإماراتي، لمواصلة التنسيق مع الأشقاء في السعودية وأيضًا البحرين، ومواصلة المطالبة بمنع الاحتكار لمنطقة غرب آسيا بشكل عام.

وينتظر أن يرافق الطلبُ الجديد، الذي يستعد اتحاد الكرة لتقديمه، ملفًّا قانونيًا يتضمن كل الأوجه المرتبطة بالمطلب الإماراتي العادل في كسر الاحتكار القطري للبطولات المرتبطة بمنتخباتنا وأنديتنا في آسيا.

وكانت مطالب قد صدرت عن قانونيين، تطالب بضرورة تعامل الاتحاد الآسيوي مع منطقة غرب آسيا بنفس المنطق، الذي باع به حقوق البث لشرق آسيا؛ حيث لا يوجد احتكار هناك لقناة واحدة تبث لكل دول الشرق، وإنما تحصل كل قناة بكل دولة على حقوق البطولات والمباريات الآسيوية، وتبث بنظام «الكيبل» بالاشتراك الشهري، وهو ما أفاد في رفع قيمة بيع الحقوق التي باعها الاتحاد القاري لشركة «دي دي إم سبورت»، مقابل ثلاثة مليارات دولار تقريبًا للفترة من 2021 إلى 2028

وتشير المتابعات إلى أن اتحاد الكرة سيبدأ خطوات جادة، خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتنسيق مع الأطراف كافة؛ للدفاع عن موقف الإمارات في ضرورة الحصول على مباريات أنديتها ومنتخباتها دون احتكار، سواء بالطريقة نفسها التي اتبعها الملف السعودي، أو عبر البث الأرضي عبر «شبكات الكيبل».

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أكد إنهاء احتكار البث التليفزيوني لمباريات الأندية السعودية المشاركة بمسابقة دوري أبطال آسيا، ونقلها من شبكة قنوات «بي إن سبورت» إلى منصات الاتحاد القاري الإلكترونية تدريجيًا، حتى اكتمال منظومة النقل لدى الجانب السعودي؛ حيث انطلق تطبيق القرار ابتداءً من مباراة الهلال والدحيل القطري أمس الثلاثاء، ضمن مباريات دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وحسب بيان نشره اتحاد الكرة السعودي، فإن مخاطبات متتالية بينه وبين الاتحاد القاري أفرزت القرار المستند إلى وجود مخالفات قانونية لشبكة القنوات الناقلة لمباريات البطولة، وعدم قدرتها على استخراج تصاريح النقل الرسمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>