احدث الأخبار

التعاون يخسر بسداسية في دوري أبطال آسيا “التعليم” تحدد مواعيد التقاعد المبكر ونقل الخدمات والإعارة للمعلمين والمعلمات.. هنا التفاصيل على أحد طرق الأحساء .. جداريات تستحضر ملوك المملكة تزامنًا مع احتفالات “اليوم الوطني الـ٩٠“ النصر‬⁩” يعزز صدارته لمجموعته الآسيوية بتعادله مع السد بلاعبيه البدلاء “سعود الطبية” تُحذّر من “فطر” ينتشر بصالونات التجميل والحلاقة .. وهذه طرق الوقاية منه تضاعف حجم الاستثمارات الأجنبية لمحافظ الأوراق المالية لتصل إلى 124.3 مليار ريال هل إيقاف الخدمات تمنع المقيم من تجديد الإقامة؟ .. “الجوازات” تُجيب “الغذاء والدواء” توضح الفرق بين “البطاقة الغذائية” ‏و “التغذوية” صندوق التنمية العقارية يقدم الدعم السكني لأكثر من 1.2 مليون أسرة وزير الشؤون الإسلامية يصدر قرارًا بإنشاء إدارة للمتبرعين.. ويحدد مهامها الأحساء تُسجّل 40 حالة ضمن 492 إصابة بفيروس كورونا في المملكة بعد أيام قليلة من صعود الفريق “الزامل” يستقيل من رئاسة القادسية

“المرأة من منظور رؤي 2030″.. جلسة حوارية بـ”نادي هجريات توستماستر” بالأحساء

الزيارات: 738
التعليقات: 0
“المرأة من منظور رؤي 2030″.. جلسة حوارية بـ”نادي هجريات توستماستر” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6570432
“المرأة من منظور رؤي 2030″.. جلسة حوارية بـ”نادي هجريات توستماستر” بالأحساء
حسن العلي

بمناسبة يوم المرأة العالمي 2019 م وبحضور مدير مركز التنمية بالأحساء الأستاذ أحمد سعود الفضلي نظم نادي هجريات اكسبلورر توستماستر في جمعية المنصورة الخيرية فعالية (المرأة من منظور رؤي 2030 )

وبدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من الأستاذ أمين الجبارة ثم كلمة رئيس نادي هجريات الأستاذة أمل الحرز ، ثم تعريف بالتويتماستر للأستاذة شروق الهلال ، ثم عرضت الأستاذة منال الخليفة خطبة ” اسمك عورة ” ثم عرض ” رائدات سعوديات “.

وفِي اللقاء الحواري الذي أقيم تحت عنوان المرأة من منظور رؤية 2030 الذي إدارته الأستاذة زهراء الفرج تأسف الأستاذ حجي النجيدي على بعض المفردات والمفاهيم من العصر الجاهلي التي تسربت إلى بعض الثقافات الفرنسية والألمانية التي عالجها الإسلام بشكل جذري بحفظ مكانة وكرامة المرأة وهذب العادات والتقاليد وصحح المسارات الفكرية المرتبطة بالمرأة وافتخر بتوجه المملكة بتمكين المرأة الام والأخت والبنت الطبيبة والمعلمة ونسب النجاح إلى الشراكة بين الرجل والمرأة .

من جهتها، استشهدت الأستاذة فاطمة العلي  بقول للدكتور علي الوردي حين قال “المرأة هي المدرسة الاولى التي تتكون فيها شخصية الإنسان” وذلك لانتاج مجتمع صحي سليم لابد أن تكون المرأة فيه واعية متعلمة، أما المجتمع الذي يربي أولاده في أحضان امرأة جاهلة لا يعول عليه.

فيما قالت الأستاذة معصومة العبدالرضا إن المرأة هي الإنسان وتملك الكم الكبير من الإبداعات والإمكانات والقدرات والإختراعات والإبتكارات والمرأة تستطيع أن تتقدم بإرادتها وبعزيمتها وبصيرتها الثاقبة ولها أن تحبط جميع المثبطات من أجل أن تتقدم وتذلل كل المعوقات ولن يستطيع أحد يثنيها أيما يكن وها هي الساحة تشهد بوجود المرأة الفاعلة في مجلس الشورى والمجلس البلدي وفِي كل السياقات وما اختيار الأميرة ريما كسفيرة لخادم الحرمين الشريفين إلا دليل على سموها كما أن المرأة “الإنسان” السعودية تقاس بإبداعاتها ومنجزاتها لا بما التحفه جسدها. وأضافت أن رؤية 2030 تؤكد على المرجعية القيمية وهذا مانهدف إليه عبر مسيرتنا الثقافية والعلمية وحراكنا في كل الاتجاهات.

وأكدت الأستاذة ثناء عبدالعزيز على نجاح المرأة في العمل التجاري واعتبرت استقلال المرأة ماديًا مطلب للجميع ورفضت فكرة ربط الاستقلال بالحرية ، واعتبرت الاستقلال المادي احد الأدوات التي تمكن المرأة من تحقيق الانجازات التي تخطط لها وترغب بها، ثم خطبة ” أنعم وسادة ” من تقديم القادة الصغار وإبداعات أنوار الموسى ثم خطبة الساحة للأستاذة نجاة الشخص ثم نشيد القادة الصغار ثم الختام والتكريم

تصوير:  سعود النجيدي – الأحساء نيوز

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>