“أخلاقيات الممارسة الطبية” في ملتقى بحثي بمستشفى الملك فيصل بالأحساء

الزيارات: 393
التعليقات: 0
“أخلاقيات الممارسة الطبية” في ملتقى بحثي بمستشفى الملك فيصل بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6570393
“أخلاقيات الممارسة الطبية” في ملتقى بحثي بمستشفى الملك فيصل بالأحساء
سليم القطان - الأحساء نيوز

برعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بالأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير، أقامت إدارة التخطيط والتطوير بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل العام بالأحساء ممثلة في إدارة التدريب والتعليم المستمر الملتقى البحثي العلمي الثاني العام 2019 تحت عنوان أخلاقيات الممارسة الطبية”، وذلك في قاعة المحاضرات الرئيسية بالمستشفى يوم الأثنين الاثنين 11 مارس 2019م واستهدف كافة الممارسين الصحيين بمختلف تخصصاتهم، بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير الأستاذ جمال العفيصان ومدير المستشفى الدكتور هشام الدوسري و مدير مركز أمراض الدم الوراثية الدكتور منير البقشي وعدد من المسؤولين بصحة الأحساء.

حيث افتتح الملتقى بكلمة لمدير المستشفى رحب فيها بالحضور ومشاركتهم في الملتقى البحثي العلمي الثاني للعام 2019م،  وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذا البحوث العلمية لتبادل الأفكار والخبرات والتي تسهم في رفع مستوى الأداء والوعي الصحي لمنسوبي الصحة. 

من جانبه شارك مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير بكلمة مرتجلة قال فيها: ارحب بكم أجمل ترحيب في هذا الملتقى العلمي الذي نتشرف بلقياكم ويزيدنا سرورا وجود محاضرنا لهذا اللقاء الأستاذ الدكتور مجدي إسحاق احمد رئيس لجنة اخلاق المهنة بمستشفى الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني.

واضاف العفيصان في كلمته بأن هذا اللقاء العلمي من ضمن سلسلة برامج إدارة التخطيط والتطوير والبحوث في صحة الأحساء انفاذا لتوجيهات سعادة مدير الشؤون الصحية بما يتوافق مع رؤية الوزارة الرامية إلى رفع مستوى ثقافة العمل ومنهجيات البحث العلمي وتعزيز المفاهيم والقيم العلمية واتاحة الفرص للمختصين والممارسين الصحيين للاستفادة من تلك اللقاءات.

بعدها استعرض الدكتور مجدي إسحاق احمد طبيب استشاري في الطب النفسي ورئيس لجنة أخلاق المهنة بمستشفى الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني محاضرته التي تضمنت العديد من المحاور في أخلاقيات الممارسات الطبية.

وفي نهاية الملتقى تم تكريم الدكتور مجدي إسحاق والمشاركين بتقديم شهادة شكر وتقدير. 

الجدير بالذكر أن إدارة مستشفى الملك فيصل العام بالأحساء بدأت بتكثيف إقامة البحوث العلمية وورش العمل التدريبية والمحاضرات بهدف رفع مستوى الوعي والاداء لمنسوبي المستشفى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>