الإمارات: سنواصل خفض إنتاج النفط حتى تحقيق التوازن في السوق

الزيارات: 493
التعليقات: 0
الإمارات: سنواصل خفض إنتاج النفط حتى تحقيق التوازن في السوق
https://www.hasanews.com/?p=6569909
الإمارات: سنواصل خفض إنتاج النفط حتى تحقيق التوازن في السوق
وكالات - الأحساء نيوز

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، إن دولة الإمارات ستواصل تخفيض إنتاج النفط الخام بموجب اتفاق بين منتجي النفط إلى أن تصل السوق العالمية إلى التوازن.

وأوضح المزروعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الإمارات ستستمر في دعم اتفاق خفض الإنتاج التطوعي لدول منظمة أوبك والتحالف من خارجها عن طريق الالتزام التام بحصتها إلى أن تصل بالسوق إلى التوازن المنشود».

وأضاف في تغريدة أخرى: «التزامًا باتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة أوبك وتحالف الدول من خارجها، أتى التزام دولة الإمارات بحصتها في الخفض لشهر فبراير بنسبة قد تتجاوز حصتها لحرصها على الوصول إلى اتزان واستقرار سوق النفط العالمية بأسرع وقت ممكن».

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» ومنتجون رئيسيون من خارج المنظمة مثل روسيا بخفض إنتاجهم من النفط لتقليص وفرة من المعروض.

وعلى الجانب الآخر وصل الإنتاج في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي تجاوز 12 مليون برميل يوميًّا في فبراير.

وتركت وكالة الطاقة الدولية في تقرير الشهر الماضي توقعاتها لنمو الطلب في 2019 دون تغيير عن يناير عند مستوى 1.4 مليون برميل يوميًّا.

وقالت مصادر في الآونة الأخيرة إن السيناريو المرجح حتى الآن لسياسة الإنتاج لأوبك وحلفائها، هو أن يتم إقرار تمديد الاتفاق الحالي في يونيو حزيران، ولكن قدرًا كبيرًا يعتمد على حجم العقوبات الأمريكية على كل من إيران وفنزويلا العضوين في أوبك.

وتصل حصة أوبك في تخفيضات الإنتاج إلى 800 ألف برميل يوميًّا يطبقها 11 من أعضاء المنظمة بعد استثناء إيران وليبيا وفنزويلا من الخفض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>