احدث الأخبار

استطلاع: 54% من البريطانيين يرغبون في تأجيل رفع قيود “كورونا” عبر منصة “ميثاق” .. “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية التجارة تمنع دعوة المشاهير لإقامة إعلانات في المحال التجارية 15 قطاعا تدعم صعود سوق الأسهم بتداولات بلغت 14 مليار ريال الدفاع المدني: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس في عسير بأكثر من 3 ملايين … تغريم 14 من “مشاهير التواصل” لحضورهم حفل تدشين منتج تجميلي متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً سمو محافظ الأحساء يقدم واجب العزاء في وفاة. الشيخ “إبراهيم الخليفة السيد” بدء استقبال طلبات الراغبين في أداء حج هذا العام إلكترونيًا .. واعتماد 3 باقات لخدمة الحجاج وزير الصحة: التحصين شرط لأداء المناسك.. ومنع مصابي الأمراض المزمنة توقيع عقد مع موديرنا لتسويق لقاح كورونا داخل المملكة لمدة 3 سنوات

كأنما أرضي عليلةٌ جدباءُ !!

الزيارات: 2194
تعليقات 8
كأنما أرضي عليلةٌ جدباءُ !!
https://www.hasanews.com/?p=6569897
كأنما أرضي عليلةٌ جدباءُ !!
دعاء العليوي

كأنما أرضي عليلةٌ جدباءُ، لا زرعاً بها ولا ماءُ
وما نفسي سوى يافا تختالُ وتدبر، فقط لأنها ياسوعه جُبلت على الخيرِ لا تترك عهدآ ولا تخلف وعدا، بالرغم أنْ في عُمقها جلاجيلآ لا يعلمها ولا يُدريها سوى الرب الذي يُحيِيها، أما والله أن نفسي ثكولٌ إذ ما عملت في حجابة ولا في رفادة أنما الحياةُ الدنيا بلاءٌ فأظفر بالصبر عليها ، تؤجر..
حيث أن روُحك أمانك، وحدها من تستحق أهتمامك..
فاليوم تسكنك ..وغدِ تهجرك راحلةٍ للأتربه ..
لقد كانوا بالأمس بيننا واليوم ليست لنا سوى صوره تثبت فيها ملامحهم الطاهرة، كي لا ننسى عفوية وجناتهم، ولطافةِ بهجتهم..
ثم ماذا ؟؟
هم لا يريدون منا سوى مزارٌ صالح يبتدئ بالرحمة وينتهي بفاتحة الكتاب، حينها تبتلُ تلك الأفئدة الساكنه برشفةٍ من الثواب، ذاك الثواب الذي ترتجيه حينما تُطوى صفحتك، وينقطعُ ميزان الزيادةِ لديك، حتى تحجب اعمالك كما تحجب عنك ملامسة الأشياء او الوصولِ الى الأحياء..
كلمةِ واحدة منك قد تبث روح الفرح في قلب اخيك او تُميت قلبه، فَ أحذر تركيبة الأحرف الممزوجه بمكر؛ قد تكون جباره . . لذا أحتسب مفرداتك، لا ترمي القلوب بمقذوفاتك المتهورة، تفائل.. ثم أحسن ظنك يرزقك الوهاب من حيث لا تحتسب..

 

زماننا في غربةٍ منا ، أحداثهُ مليئةٍ بالغموض ..حتى أننا نزاول الشرور خلسةً وقتما نريد،لقد اصبح الخير عيبا في زماننا؛ وفاعل الخير ذليلٌ يستهان بهِ،..لقد كثُرت محاولاتهم في الخلط بين الكرامةِ الحقيقيه والكرامةَ المزيفه تلك التي يزعمون بها..
البعض يرى بأن كرامتهُ تتحقق بالأبتعاد عن أقاربه وأخرون يظنون بأن كرامتهم تكتمل بالعزلةِ عن الفقراء هي مجرد ظنون فحسن ظنك.
يقول الله تعالى: ﴿وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ﴾ (لقمان: 34)..

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    حوراء

    ما شاءالله
    ان شاءالله متقدم إلى تقدم
    الله يوفقك خيتو حبيبتي ?

  2. ٧
    زائر

    رائع جداً عزيزتي.

  3. ٥
    زائر

    كلام جميل راقي..أحسنتي ماشاء الله عليك استمري ربي يحفظك وان شاء الله جميعنا من الداعمين لك..?

  4. ٤
    زائر

    كلام رائع .❣

  5. ٢
    زائر

    كلام راقي، وجميل جدا فالصياغه.. وليس بغريب على دعاء هذا الأبداع، انتي متألقه دائما.

    H.. Jk

  6. ١
    زائر

    إلى الأمام إنشاءالله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>